تقرير التحليل الفني

تقرير التحليل الفني لجلسة اليوم الأربعاء 13 مايو 2020

أحمد منير رئيس قسم التحليل الفني بشركة إيه بي سي بورصة:

جلسة الأربعاء 13 مايو 

ذكرنا بتحليل الجلسة السابقة على استمرار الايجابية، وأنه من المتوقع استمرار الحركة الصاعدة لمواجهه زون مقاومة قوى أمام المؤشر الرئيسى ما بين 10360 إلى 10450 حيث أن تأكيد أختراق هذه المنطقة سوف تزيد من الايجابية بشكل كبير داخل السوق و تؤهل المؤشر للوصول 10600 نقطة.

وبالفعل فقد استطاع المؤشر اختراق الزون بشكل قوى لينهى التعاملات على ارتفاع بعد الاقتراب بشكل كبير من النقطة المذكورة وتحديدا عند 10588 بمقدار 292 نقطة وبنسبة 2.84% مصحوبا بحجم تداول اعلى من المتوسط بلغ  666.984.251 مليون.

وذلك مع ظهور نشاط ملحوظ على العديد من الاسهم القيادية وخصوصا قطاع الاسكان والذى كان له باع كبير خلال جلسة الأمس، وتزامن ايضا ظهور ارتفاعات على بعض اسهم المؤشر السبعينى.

أما بخصوص التجارى الدولى فقد نوهنا بالتحليل السابق على ايجابية السهم بشكل كبير وأن من المتوقع أن تستمر الحركة الصاعدة بالسهم لمستهدفات أعلى فى حاله تأكيد الثبات أعلى 64 جنيه وبالفعل فقد استطاع السهم استكمال مشوار الصعود ليواجه مقاومة 66 جنيه.

والتى لم يستطع اختراقها ليغلق عند 65.80 جنيه بمقدار ارتفاع بلغ 1.62% ومن المتوقع أن يعاود السهم اختبار نقطة المقاومة مرة أخرى خلال جلسة اليوم الأربعاء، حيث أن تأكيد اختراقها سوف يؤهل السهم للوصول إلى النقطة التالية عند 67 جنيه.

وتصدر الصفقات بجلسة أمس سهم جهينة للصناعات الغذائية بينما تصدر قطاع البنوك التداولات، وعلى صعيد تحركات المؤسسات فمازالت المؤسسات المصرية تتخذ النهج الشرائى منذ بداية الجلسة بينما استمرت كل من المؤسسات الاجنبية والعربية فى العمليات البيعية.

وبالنسبة لتحركات الافراد فقد اتجهت كل من الافراد المصريين والعرب إلى الشراء بينما مالت الافراد الاجانب إلى البيع.

وبالعودة إلى الرؤية الفنية فمن المهم بجلسة اليوم تأكيد ثبات المؤشر أعلى نقطة الدعم الهامة عند 10450 وهى نقطة ايقاف الخسائر فى حالة الكسر على الرغم من ظهور مؤشرات ايجابية تفيد باستكمال الحركة الصاعدة حيث أن تأكيد اختراق 10600 يؤهل المؤشر للوصول إلى النقطة التالية عند 10800 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.