تفاصيل جلسة رفض طعن مرتضى منصور فى قضية سب الخطيب

قضت محكمة النقض، برفض طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه في دعوى إدانته بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وتأييد الحكم.

 

وأثناء دخوله إلى مقر المحكمة ردد رئيس نادي الزمالك “الأسود لا تخاف ولا تهاب وكل اللي ربنا كتبهولك هو اللي هيحصل”.

 

واستمعت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة نبيل زهران، إلى مرافعة مرتضى منصور في الطعن المقدم منه على الحكم الصادر بحبسه في قضية سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

 

وقال “منصور” خلال الجلسة للقاضي: “أنا ساكت ومش عايز اتكلم”.

 

وكان مرتضى منصور حضر بنفسه أمام محكمة النقض، باعتبار أن حضوره يمثل شرطا أساسيا لقبول الطعن المقدم منه، والذي يطالب فيه بنقض “إلغاء” الحكم الصادر بحبسه والقضاء مجددا ببراءته مما هو منسوب إليه في القضية.

 

واستعرض مرتضى منصور، الذي ترافع بنفسه في الطعن المقدم منه، 12 دفعا في معرض الطلب ببراءته وإلغاء حبسه.

 

وكانت نيابة النقض قد أوصت في تقريرها الاستشاري غير الملزم المرفوع إلى المحكمة، بإقرار الحكم ورفض الطعن المقدم من مرتضى منصور.

 

وكانت محكمة الجنح المستأنفة الاقتصادية، قد عاقبت في شهر أغسطس من العام الماضي، مرتضى منصور بالحبس لمدة شهر واحد مع الشغل والنفاذ، في القضية المرفوعة من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، بتهمة السب والقذف والطعن فى عرضه وخدش سمعه عائلته.

 

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن الواقعة حسبما استقر في عقيدتها واطمأن إليه وجدانها من مطالعة أوراقها وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة فيما ثبت بالعريضة المقدمة من وكيل المجني عليه والمذيلة بتوقيع المدعي بالحق المدني من تضرره من المتهم مرتضى أحمد محمد منصور لأنه بتاريخ 11 نوفمبر 2019، أذاع المشكو في حقه على صفحته الخاصة وعلى القناة الرسمية الخاصة به على موقع اليوتيوب “مقطع تصويري” والبالغ مدته الزمنية خمس دقائق واثنين وثلاثين ثانية، ونشره على موقع نادي الزمالك وصفحته الشخصية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاضعة لسيطرته وإدارته تضمنت أكاذيب وأضاليل وكال المشكو في حقه خلال هذا الفيديو عبارات تمثل الطعن في أعراض الأفراد وخدش سمعة العائلات والإساءة للمؤسسات الرياضية وإهانات وانتهاكات مسارحه وتهديد ووعيد للشاكي باعتباره رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

 

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية قضت الأربعاء الماضي في استئناف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه سنة في الدعوى التي حملت رقم 83 لسنة 22 والمقامة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بتخفيض الحكم للحبس شهر واجب النفاذ.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.