تغطية اكتتاب المرحلة الثانية لزيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر

قال مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، إن نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأس المال بلغت 37.05 مرة.

 

وأوضح المصرف، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه تم الاكتتاب في 70.199 مليون سهم.

 

وأضاف أنه سيتم التخصيص خلال المرحلة الثانية بنسبة 0.021254 سهم تقريباً لكل سهم اكتتاب، على أن يتم جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

 

وأشار إلى أنه سيقوم برد المبالغ الزائدة الناتجة عن الاكتتاب في الأسهم المتبقية خلال أسبوع من غلق باب الاكتتاب يوم الثلاثاء الماضي الموافق 7 فبراير الجاري.

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على قيام مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، بدعوة قدامى المساهمين لاكتتاب في المرحلة الثانية من زيادة رأس المال المصدر.

 

وبلغ عدد الأسهم المتبقية 1.49 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم دون التقيد بنسب المساهمة الأصلية وبذات شروط الاكتتاب.

 

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قال إن نسبة تغطية المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأس المال بلغت 98.5%، حيث تم الاكتتاب خلال المرحلة الأولى في عدد 98.5 مليون سهم.

 

وكانت الجمعية العامة العادية لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قررت زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها 1 مليار جنيه.

 

والزيادة موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، مع تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

 

وتضمن القرار أن يتم السير في إجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

 

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر (ADIB)، تحقيق صافي ربح بلغ 2.18 مليار جنيه خلال 2022، مقابل صافي ربح بلغ 1.45 مليار جنيه في 2021.

 

وارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال العام الماضي إلى 11.03 مليار جنيه، مقابل 8.19 مليار جنيه خلال 2021.

 

كما ارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 4.82 مليار جنيه، مقابل 3.6 مليار جنيه في 2021.

 

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال العام الماضي لتسجل 2.12 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.37 مليار جنيه خلال 2021.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.