تعرف على أسعار الأرز الأربعاء 30 أغسطس 2023

شهدت أسعار الأرز اليوم تراجعاً بالأسواق، وسجلت أسعار الأرز اليوم الأربعاء 30/8/2023، حيث انخفض سعر طن الأرز الشعير «عريض الحبة ورفيع الحبة» بمقدار 200 جنيهًا .

كما انخفض سعر طن الأرز الأبيض البلدي «كسر 3%و 5%» بنحو 600 جنيهًا.

 

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية توفير كميات كبيرة من الأرز لطرحه على بطاقات التموين، وأيضا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، وأن المخزون يكفى لأكثر من 3.3 شهر.

وكان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، قد أكد أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن وجود عجز فى الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجى من المحصول، تواصل المركز مع وزارتى التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضى، وقد تم نفى تلك الأنباء.

وأكدت الوزارتان، أنه لا صحة لوجود عجز فى الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية؛ نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجى من المحصول

 

وشددتا على توافر كل السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعى بما فيها الأرز، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً كسلعة تموينية وحرة بجميع الأسواق والمنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالى التموين بكل محافظات الجمهورية.

وأشارتا إلى أن المخزون الاستراتيجى من الأرز آمن، ويكفى احتياجات المستهلكين، حيث تم استيراد شحنات من الأرز، كإجراء استباقى لتعزيز مخزونه الاستراتيجى، وإحداث توازن فى أسعاره، فضلاً عن اقتراب موسم حصاد المحصول المحلى الجديد من الأرز، والذى سيسهم أيضاً فى تأمين المخزون الاستراتيجى، وناشدتا المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

نقدم أسعار الأرز للجملة اليوم:

سعر طن الأرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، انخفاضًا، بنحو 200 جنيه، في الأسواق المحلية، ليبلغ سعر الطن 13,800 جنيه.

وهبطت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» بمقدار، 200 جنيه في سعر الطن، ليسجل 12,800 جنيه.

سعر طن الأرز الأبيض

وشهدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، تراجعًا، بنحو 600 جنيه، ليسجل سعر الطن 20,600 جنيه.

وسجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» انخفاضًا، ليبلغ سعر الطن 19,800 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

وجاء سعر كيلو الأرز للمستهلك 23 جنيهًا.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.