مترو الأنفاق: عودة مواعيد تشغيل القطارات بعد الانتهاء من العطلة الرسمية غداً

أعلن أحمد عبدالهادي بكير – المتحدث الرسمي والمدير العام للإعلام والعلاقات العامة بالشركة المصرية لمترو الأنفاق، عن عودة مواعيد تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة كالمعتاد بدءاً من يوم الأربعاء الموافق 26 إبريل 2023، وذلك بعد الانتهاء من شهر رمضان والعطلة الرسمية لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

 

 

ويأتي ذلك بناءً على تعليمات كامل الوزير – وزير النقل، حيث أصدر علي الفضالي العضو المنتدب التنفيذي لشركة مترو الأنفاق، توجيهات بعودة مواعيد قيام آخر القطارات بالمحطات الانتهائية للخط الأول والثاني.

 

حيث أعلنت الشركة جدول تشغيل القطارات كالمعتاد لتبدأ ساعات التشغيل من الساعة ٥:١٥ ص طوال العام ومواعيد آخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني على أن يكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:4 م.

 

ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:50 م، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:00 ص، وقيام آخر قطار للخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة ١٢:٣١ ص، ومن محطة الكيت كات الساعة 12:04 ص، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:25 ص.

 

ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 12:00 ص، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 12:00 ص، حيث تم إعداد جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة بـإجمالي عدد رحلات تقدر بـ (1375) رحلة يومياً، بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتي حلوان – المرج الجديدة إلى (510 رحلات)، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة – المنيب إلى (602 رحلة)، وعدد رحلات الخط الثالث من محطة عدلي منصور حتى محطة الكيت كات (263 رحلة).

 

وأضاف متحدث المترو أنه سيتم الالتزام بالتوقيت الصيفي صباح يوم الجمعة الموافق 28 إبريل 2023 وتعديل الساعة بتقديمها لمدة ستين دقيقة.

 

وأكد أن العمل داخل المرفق يجري على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب مناشدين الجمهور بالتواصل معنا عبر الخط الساخن 16048 وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب (01221116048) وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة والموقع الرسمي للشركة CAIROMETRO.GOV.EG لتلقي كافة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بجمهور الركاب ومن خلال أيضاً مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والمتواجدة بعدد من المحطات لاستقبال كافة الشكاوى المتعلقة بكافة الجهات وليس شكاوى مترو الأنفاق فقط مؤكدين على أن احترام المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم أفضل خدمة لهم هو ما تسعى إليه إدارة المترو.

 

وختاماً يتمنى جميع قيادات الشركة والعاملين بها دوام الصحة والعافية لجميع مستخدمي خطوط المترو وجميع الشعب المصري العظيم والاستمرار في تقديم أفضل الخدمات التي تليق بكم.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.