تراجع حاد بأسعار الذهب في مصر مع احتمالية رفع الفائدة

شهدت أسعار الذهب تراجعًا حادًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية بنسبة 0.1% لتسجل أدنى مستوياتها خلال أسبوع، حيث عزز الدولار من قوته، بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم بأول، باحتمالية رفع أسعار الفائدة بأعلى من المتوقع للحد من الضغوط التضخمية.

 

وأوضح سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، في بيان اليوم، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1815 جنيهًا، بعد تراجع سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية لتسجل مستوى 1812 دولارًا.

 

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2074 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1556 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1210 جنيهات، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 14520 جنيهًا.

 

ولفت، امبابي، إلى أن الأسواق المحلية تترقب قرار المركزي المصري نهاية الشهر الجاري، لتحديد مصير أسعار الفائدة، بجانب استمرار تراجع الجنيه أمام الدولار، ما يحد من تراجع الأسعار محليًا، نتيجة التراجع العالمي، حيث ترتفع قيمة الذهب بنحو 5 جنيهات، مع ارتفاع الدولار أمام الجنيه بنحو 10 قروش.

 

تابع: “كما سيلعب الطلب المرتفع دورًا في تعزيز قوة الذهب بالأسواق المحلية، في ظل رغبة المواطنين والمستثمرين في التحوط والحفاظ على قيمة أموالهم بفعل تراجع العملة”.

 

كان رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم بأول، ال إنه من المرجح أن يحتاج الفيدرالي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة بأكثر مما كان متوقعًا في مواجهة البيانات القوية الأخيرة، وإنه مستعد لاتخاذ خطوات أكبر إذا أشار مجمل المعلومات الواردة إلى ضرورة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لكبح التضخم.

 

وارتفعت التوقعات بزيادة معدلات الفائدة بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماع الفيدرالي الأمريكي الشهر الجاري.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.