سيدي كرير توضح القيمة العادلة وفقاً للتقييم المالي لصفقة الاستحواذ على “إيثيدكو”

استعرضت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، القيمة العادلة للشركة وكذلك للشركة المصرية لإنتاج الإثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) محل الاستحواذ؛ وفقاً لتقرير التقييم المالي للشركتين المعدة من شركة بيكر تلي للاستشارات المالية.

 

 

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن القيمة العادلة لسيدي كرير بنهاية ديسمبر 2022، بلغت 23.13 مليار جنيه موزعة على 756 مليون سهم ليبلغ متوسط القيمة العادلة للسهم 30.6 جنيه.

 

وأضافت أن القيمة العادلة للمصرية لإنتاج الإيثلين بنهاية ديسمبر 2022، بلغت 1.08 مليار دولار موزعة 13.86 مليون سهم ليبلغ متوسط القيمة العادلة للسهم 78.32 دولار.

 

وقد تم احتساب سعر الصرف لتحديد معامل المبادلة على أساس 30.9 جنيه للدولار، لتصبح القيمة العادلة لإيثيدكو بنهاية ديسمبر الماضي نحو 33.54 مليار جنيه.

 

وكان مجلس إدارة سيدي كرير للبتروكيماويات، وافق على تقارير التقييم المالي لكل من الشركتين سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك”، والشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين “إيثيدكو”، والمعدة من قبل شركة بيكرتلي للاستشارات المالية (المستشار المالي المستقل).

 

ويشار إلى أن سيدي كرير اعتمدت في مارس الماضي دراسة القيمة العادلة للشركة المعدة من قبل شركة بيكرتلي للاستشارات المالية – مستشار مالي مستقل.

 

وشركة NI CAPITAL هي مستشار عملية الاستحواذ على الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته – إيثيدكو، وهي التي قامت باختيار المستشار المالي المستقل والقانوني لعملية الاستحواذ.

 

يُشار إلى أن سيدي كرير للبتروكيماويات حققت أرباحاً بلغت 520 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 251 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 3.61 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 2.19 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.