برايم تتوقع استهداف 146 جنيه لسهم أوراسكوم كونستراكشون خلال 2023 بدعم نمو إيراداتها

حددت إدارة البحوث ببنك الاستثمار برايم، السعر المستهدف لسهم أوراسكوم كونستراكشون عند 146 جنيه، لينضم لقائمة الأسهم المرشحة للصعود بالبورصة المصرية خلال العام الجاري 2023 بنسبة صعود 42%.

ووفقًا للمذكرة البحثية توقعت أن تنمو إيرادات الشركة بمعدل نمو سنوي مركب لمدة 5 سنوات (2022-2027) بنسبة %4، مدعومة بتراكم قوي من الإنفاق المتزايد على البنية التحتية في مصر (بمعدل نمو سنوي مركب لمدة 5 سنوات بنسبة 22) ومحفظة المشاريع المتنوعة الخاصة بـها في بلدان أخرى.

وقالت إن شركة أوراسكوم كونستراكشون هي واحدة من كبرى شركات المقاولات في مصر ولديها حجم أعمال كبير من المشروعات قيد التنفيذ، بما في ذلك المونوريل في القاهرة والمتحف المصري الكبير وغيرها.

استكملت أنه فضلا عن ذلك، فإن حجم المشاريع قيد التنفيذ للشركة يستفيد من أن 70% من العقود في مصر بالعملات الأجنبية أو ما يعادلها من العملات الأجنبية مما يساعد في تخفيف تأثير أي تقلب في أسعار العملات على قائمة الدخل لها، موضحة أن الشركة تعد موزعا ثابتا للأرباح مع توزيعات أرباح سخية.

وتعتبر أن المحفزات الرئيسية التي تتمتع بها الشركة ترجع إلى حجم المشاريع قيد التنفيذ القوي خاصة لمشاريع البنية التحتية الحكومية فضلا عن امتلاكها لمجموعة متنوعة من المشاريع (مثل محطات الهيدروجين الخضراء، والبنية التحتية ومحطات الطاقة، وغيرها).

أضافت أن قانون” تعويض المقاولين” الجديد في مصر يسمح للمقاولين بإعادة التفاوض بشأن عقودهم الحكومية بالدولار الأمريكي والذي يعتبر من المحفزات أيضا.

وعن المخاطر الرئيسية، قالت برايم، إنها تكمن في الدعوى القضائية الخاصة بمركز السدرة الطبي (نقدر الخسارة الخاصة بالدعوى بحوالي 748 مليون دولار أمريكي محسوبة بالكامل في نموذجنا) فضلا عن استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا بالإضافة إلى مخاوف الركود العالمي عدد الأسهم القائمة منخفض مما يقلل من سيولة تداول السهم.

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.