الهيئة الهندسية..قوة رادعة وأحد ركائز الطفرة العملاقة للاقتصاد المصرى

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قوة رادعة وأحد ركائز الطفرة العملاقة للاقتصاد المصرى، حيث تم تكليف الهيئة بتنفيذ 2847 مشروعاً بتكلفة 1.1 تريليون جنيه في إطار استراتيجية مصر 2030.

لواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية :

– تم تنفيذ 2345 مشروعاً بمشاركة 1440 شركة وطنية فى إطار استراتيجية مصر 2030.

– مصر تشهد طفرة كبيرة في مختلف الجوانب الاقتصادية والهيئة أحد الركائز الرئيسية في تحقيق تلك الطفرة.

قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه تم تكليف الهيئة بتنفيذ 2847 مشروعاً بتكلفة 1.1 تريليون جنيه في إطار استراتيجية مصر 2030، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ 2345 مشروعاً منها بنسبة 83% وجارى تنفيذ 502 مشروعاً بمشاركة 1440 شركة وطنية و9 ملايين مهندس وفنى وعامل.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، أن الهيئة شاركت منذ تأسيسها عام 1981 في تنفيذ مشروعات في كل المجالات بجميع المحافظات مستغلة فائق الطاقة والإمكانيات الهندسية المتاحة لديها، مؤكداً أن جميع المشروعات التي تنفذها الهيئة تتم بأعلى جودة وفى أقل وقت ممكن وبأقل تكلفة.

وأشار إلى أن المشروعات التي نفذتها الهيئة مؤخراً حولت العديد  من مناطق مصر التي كانت صحراوية إلى مناطق جاذبة للإسكان والاستثمار بعد إنشاء كامل البنية الأساسية فيها من شبكة صرف ومرافق بالتنسيق الكامل مع كافة أجهزة الدولة مما إنعكس بشكل إيجابى في إنشاء مشروعات استثمارية جديدة بكل المناطق.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قائلا: أن مصر تشهد حالياً طفرة كبيرة في مختلف الجوانب الاقتصادية وتمثل الهيئة أحد الركائز الرئيسية في تحقيق تلك الطفرة، موجهاً التحية لشهداء حرب أكتوبر، وقال:«أبلى أبطال أكتوبر بلاء حسناً وسقط منهم شهداء من أجل تحقيق النصر العظيم».

كما تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى يتم تنفيذها تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتتضمن المدينة عدد من المنشآت منها ( مركز الإبداع والإبتكار – المعهد القومى للإتصالات – معهد تكنولوجيا المعلومات – الأكاديمية الوطنية لتدريب ذوى الإعاقة – الجامعة المصرية لتكنولوجيا المعلومات – مبنى هرم العروض الرقمية – مبنى التحكم ) بالإضافة إلى عدد من المنشآت الإدارية والخدمية .

واستعرض المشرف من الهيئة الهندسية على المشروع الموقف التنفيذى للمشروع والذى روعى فى تنفيذه الحفاظ على أعلى معايير الجودة ذات المواصفات العالمية فى ذلك المجال ، وتعد المدينة نقلة نوعية فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يخدم رؤية مصر المستقبلية 2030 والتحول الرقمى لكافة خدمات المجتمع.

ووجه خلال جولته التفقدية بالمدينة الشكر للقوات المسلحة لما تبذله من جهود للحفاظ على معدلات الأداء القياسية لمراحل تنفيذ المشروع.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بعد جولة تفقدية بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الادارية لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الانشائية ومعدلات التنفيذ نعتزم نقل ديوان عام الوزارة للمبنى الجديد خلال الفترة المقبلة، وتأتي الزيارة في إطار استعدادات الحكومة للإنتقال للعاصمة الإدارية الجديدة .

وخلال الجولة استمع الملا لشرح حول الأعمال المنفذة ومكونات المبنى الذي يقع ضمن المجمع الوزاري رقم ( 2) ويضم وزارات البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة والإنتاج الحربى، حيث استمع إلى شرح من اللواء وائل كمال مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حول موقف تقدم أعمال الانشاءات بالمجمع حيث جارى العمل على تنسيق الموقع والتشجير، وتم الانتهاء من أعمال الواجهات الخارجية بنسبة 99% .

ووجه الوزير الشكر للقائمين على أعمال التنفيذ بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة وكافة العاملين بالمشروع على مراعاتهم لمعايير بيئة العمل الآمنة وإتباع أعلى مواصفات الجودة في التنفيذ والإلتزام بالجدول الزمنى رغم تحديات الفترة الماضية وأثنى على إلتزامهم الكامل بالإجراءات الاحترازية الكاملة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.