النهدي الطبية تسعى لاقتناص الفرص الاستثمارية في مصر

أعلنت شركة “النهدى الطبية” بأنها مهتمة بفرص الاستثمار في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

 

فالسعودية تعد المستثمر الأول عالميا وعربيا في مصر باستثمارات تزيد على 55 مليار دولار قائمة بالفعل، بالإضافة إلى استثمارات متوقعة بنحو 30 مليار دولار خلال الفترة المقبلة.

 

وتتركز أهم الاستثمارات السعودية في مصر في القطاعات الخدمية والتي تضم خدمات النقل واللوجستيات والصحة والتعليم والاستشارات، يليها الاستثمار الصناعي ثم قطاع الإنشاءات، الاستثمار الزراعي والصناعات الغذائية، الاستثمار السياحي، والاستثمار في قطاع الاتصالات ثم الاستثمار في القطاع المالي.

 

 

وقالت شركة ابن سينا فارما، إنه ليس لديها علم بخصوص ما أثير عن اهتمام شركة سعودية بالاستثمار في الشركة.

 

 

جاء ذلك في بيان للشركة لبورصة مصر، اليوم الأحد، رداً على ما نشر بعنوان “النهدي السعودية مهتمة باختراق السوق المصرية عبر الاستحواذ علي كيان محلي وابن سينا فارما من الشركات المرشحة”.

 

يشار إلى أن شركة ابن سينا فارما، سجلت صافي ربح بلغ 72.16 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 58.8 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 6.84 مليار جنيه، مقابل 5.33 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 81.91 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 57.26 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2022.

 

 

نبذة عن شركة النهدي الطبية

 

تعد صيدلية النهدي من أشهر الصيدليات ذات الجودة العالية من حيث الأدوية والتعامل مع العملاء على مستوى العالم، كما تم تصنيفها كواحدة من أفضل الصيدليات وأهمها على مستوى المملكة، هذا وقد حصلت فروع صيدليات النهدي المنتشرة في المملكة العربية السعودية، على جائزة العلامة التجارية الأفضل لعام 2019، في حفل تسليم جوائز تكوين العلامة العالمية “وورلد براندينج أواردز” الذي أُقيم بلندن.

 

تاريخ السلسلة من البداية

 

تعد صيدلية النهدي واحدة من أقدم الصيدليات على مستوى المملكة، حيث تم تأسيس الفرع الأول لها في عام 1986، لتبدأ بعدها في الانتشار في جميع أرجاء المملكة.

 

بدأت شركة النهدي عام 1986 تسلك طريقها نحو النجاح بفرعين اثنين، وذلك تبعًا للخطة التي أعدها الشيخ “عبدالله عامر النهدي”.

 

أساس نجاح هذه الصيدليات هو معاملة المرضى باحترام، وخلق بيئة مريحة للتفاهم معهم؛ الأمر الذي جعل الصيدلية تنال إعجاب الكثيرين.

 

كما تعد شركة النهدي الطبية واحدة من العلامات التجارية السعودية التي تميزت بحصولها على جوائز عالمية، وذلك وفقًا للعديد من المعايير التي من أهمها، تصويت الجمهور بواسطة استطلاعات الرأي التي يتم إجراؤها على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى مدى جودة الخدمات الطبية المقدَّمَة.

 

 

أين يمكنني إيجاد فروع الصيدلية؟ 

 

تنتشر صيدليات النهدي في المملكة لتشكل ما يزيد عن 700 فرع، موزعين كالتالي:-

 

صيدليات الرياض:- أفنان، حي النزهة، حي الحمراء الأولى.

 

فروع جدة:- حي الشرقية، ابن الوليد، أجنادين، حي الأجاويد.

 

فروع المدينة المنورة:- الأنصار، الأصول، حي الشلهوب، الإخوان.

 

فروع مكة المكرمة: حي العوالي، الابراهيم، أطياف، الأمراء.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.