وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ محور ربط طريق “القاهرة- الإسكندرية” بالطريق الساحلي

أجرى كامل الوزير، وزير النقل المصري يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ اعمال توسعة المسافة من بنها إلى المنصورة وإنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي بطول 73 كم بعرض 4 حارات رئيسية وحارة واحدة خدمة لكل اتجاه.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم الجمعة، أن المشروع يعتبر جزء من محور ربط العاصمة الإدارية الجديدة ومحافظة القاهرة بمحافظات القليوبية والدقهلية ودمياط لفصل واستيعاب الكثافات المرورية العالية، وذلك للمساهمة في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية

 

و استعرض الوزير خلال جولته الموقف التنفيذي للمشروع حيث تم الانتهاء من موقع ربط الطريق عند بنها بالطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي والانتهاء من أعمال تنفيذ ممشى للأهالي في المسافة من كوبري الزراعي حتى كوبري بنها القديم بطول 1400 متر، بالإضافة الى الانتهاء من المسافة من بنها حتى اسنيت بطول 7 كم.

 

كما تابع الوزير الموقف التنفيذي لقطاعات الطرق المختلفة بالمشروع، موجها بضرورة مراعاة مواصفات الجودة العالية في تنفيذ كافة الأعمال والانتهاء من طريق الخدمة بالتوازي مع الانتهاء من الطريق الرئيسي.

 

وشملت الجولة متابعة الموقف التنفيذي للأعمال الصناعية حيث يشتمل على 38 عمل صناعي (20كوبري علوي + 4 كباري مشاة + تطوير 4 سطحية+ 8 مأخذ سطحية + 2 نفق).

 

واطلع كذلك وزير النقل على الموقف التتفيذي لعدد من الكباري بينهم (كوبري قنطرة بحر مويس والذي بلغت نسبة تنفيذه (100%)، وكوبري جمجرة والذي بلغت نسبة تنفيذه (100%) وكوبري أسنيت والذي بلغت نسبة تنفيذه (100%)، وكوبري كفر شكر والذي بلغت نسبة تنفيذه (99%) وكوبري المنشأة الكبرى.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.