“النقد العربي” تضخ 50 مليار ريال في القطاع المصرفي السعودي

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أنها ضخت 50 مليار ريال ما يعادل (13.32 مليار دولار) في القطاع المصرفي السعودي لتعزيز سيولته.

وأضافت “ساما” أن الـ50 مليار ريال ستساعد المصارف لتقديم التسهيلات النقدية إلى القطاع الخاص، مشيرةً إلى أن الإجراء التحفيزي يهدف لمساعدة البنوك على دعم القطاع الخاص وتمويله، بينما يعاني الاقتصاد من انخفاض أسعار النفط وإجراءات احتواء جائحة كورونا.

78.4 مليار ريال تراجع في صافي الأصول الأجنبية لـ”ساما”

وأوضحت المؤسسة أن القطاع المصرفي مازال يسجل مؤشرات أداء جيدة، مما يعزز قدراته على مواجهة التحديات والأزمات، كما أظهرت بيانات نشرتها المؤسسة أمس الأحد أن القروض الموجهة للقطاع الخاص زادت في أبريل بنسبة 12.2% على أساس سنوي و0.9% مقارنة مع الشهر السابق.

وكشفت بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي، عن تراجع صافي الأصول الأجنبية للمؤسسة إلى نحو 1.665 تريليون ريال في أبريل أي ما يعادل444 مليار دولار، وبذلك يكون صافي الأصول الأجنبية لساما قد تراجع بنحو 78.4 مليار ريال مقارنة مع شهر مارس الذي سبق أي بحوالي 21 مليار دولار.

وانخفض صافي الأصول الأجنبية لدى ساما بنحو 27 مليار دولار بنهاية مارس مقارنة مع فبراير، وأظهرت بيانات مؤسسة النقد تراجع الاحتياطي الإجمالي، الذي يشمل النقد الأجنبي والودائع الخارجية وكذلك الاستثمار في الأوراق المالية الأجنبية، بـ24.7 مليار دولار على أساس شهري خلال أبريل 2020.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.