المركزي لمتبقيات المبيدات ينظم برنامج تدريبي للمتدربين من رواندا

 

قامت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، بافتتاح البرنامج التدريبي الدولي المتخصص (إختبارات سلامة الغذاء ونظم الجودة) لمتخصصين من دولة روندا وذلك بمقر المعمل.

وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة لنقل وتبادل الخبرات في قطاع الزراعة وتحليل ملوثات الأغذية.

الإطلاع على نظام إدارة الجودة في المعامل ومتطلباتها وتوكيدها

من المقرر أن يستمر البرنامج التدريبي لمدة أسبوع يتم خلاله الإطلاع على نظام إدارة الجودة في المعامل ومتطلباتها وتوكيدها طبقاً للأيزو 2017/17025 ، الإطلاع على نظام إدارة البيانات المعملية وتفسيرها وعمل التقارير الفنية، التأكد من جودة البيانات المعملية والنتائج ومقارنتها، المنظومة الدولية لإعتماد معامل تحليل ملوثات الأغذية ودور المنظمة الدولية للاعتماد (ILAC) في اعتماد معامل اختبارات الأغذية، إجراءات مراقبة وتوكيد الجودة في معامل الفحص والاختبارات الميكروبية.

ومن الجدير بالذكر أن ذا البرنامج يأتي في ضوء التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبالتنسيق مع هيئة الطاقة الذرية المصرية وتحت إشراف وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

تبادل الخبرات العلمية والفنية

هذا ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية بالتعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات العلمية والفنية وتقديم كافة الإمكانيات في كافة المجالات لدعمهم ومساعدتهم وتحت إشراف وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد رقم ١١٣ من إصدار: “الزراعة في كل مصر” بالانفوجراف والفيديو، يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٦ سبتمبر وحتى ٢ أكتوبر الجاري.

وخلال هذا الأسبوع أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، وذلك بجميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها، كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، اجتماعاً مع مديري الإدارات الزراعية والتعاونية ومفتشى الإرشاد حيث تم التأكيد علي تطبيق الدورة الزراعية لمحصول القمح والاحتياجات اللازمة من التقاوي، كذلك تم متابعة حصاد المحاصيل الصيفية وخاصة محصول الذرة في جميع مراكز المحافظة، كما تم تنفيذ دورة تدريبية لحصر الزراعات.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.