المركزي للإحصاء: تراجع واردات السيارات بنسبة 6% خلال 4 شهور

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء انخفاض قيمة واردات السيارات بمختلف فئاتها “الملاكي، والأتوبيسات، والشاحنات” بنسبة %6 بقيمة مليار و180 مليون دولار خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنحو مليار و112 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام السابق.

وسجلت قيمة واردات السيارات المخصصة للاستعمالات الخاصة انخفاضاً بنسبة %13.5 لتصل إلى 135.3 مليون دولار خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 156.4 مليون دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

وعلى النقيض من ذلك ارتفعت قيمة واردات سيارات الملاكي بنسبة %4.6 بمبلغ 832 مليون دولار خلال الفترة الممتدة من يناير حتى أبريل الماضي، مقابل 794.9 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام السابق.

وكشف تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، زيادة قيمة واردات مصر من الأتوبيسات بنسبة %165.8 بمبلغ 93.7 مليون دولار خلال تلك الفترة، مقارنة مع 35.2 مليون دولار في نفس فترة المقارنة.

وأكد “شعبان الحاوي” عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، أن الانخفاض في قيمة واردات السيارات بمختلف أنواعها وفئاتها يرجع الى التداعيات السلبية التي نتجت عن فيروس كورونا، والتي أثرت بالسلب على حركة الشحن والاستيراد من الخارج خلال الربع الثاني من العام الحالي.

تابع تصريحاته بأن العديد من مصانع السيارات العالمية اتجهت لتعليق إنتاجها ووقف عمليات التصدير لمختلف الأسواق الخارجية في ضوء الحد من انتشار الوباء بين العاملين.

مؤكداً إلى أن السوق المحلية ما زالت تعاني من ركود في حركة المبيعات نتيجة انخفاض حجم الطلب على شراء السيارات من قبل المستهلكين.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.