«القناة للتوكيلات» تعتمد الموازنة التقديرية بأرباح مستهدفة 260 مليون جنيه

أعلنت شركة القناة للتوكيلات الملاحية، عن موافقة الجمعية العامة العادية على الموازنة التقديرية للشركة لعام 2023/2024.

وأوضحت الشركة خلال إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إنه من المستهدف أن تحقق الشركة إيرادًا للنشاط الاساسي قدره 75 مليون جنيه، وصافي ربح قدره 260 مليون جنيه.

كما اعتمدت الجمعية على الموازنة الاستثمارية المقترحة في حدود مبلغ 8.5 مليون جنيه.

و صدقت الجمعية على تعيين كل من ساندرا سامي جورج حداد وداليا حسني إبراهيم الدياسطي كعضويتين مستقلتين من ذوي الخبرة بمجلس الإدارة اعتبارًا من 25 فبراير 2023.

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على نقل ملكية الأرض الكائنة بمدينة نويبع بمساحة 1200 متر مربع إلى الشركة القابضة للنقل البحري والبحري حق الرقبة بقيمتها الدفترية مع احتفاظ القناة للتوكيلات الملاحية بحق استغلال الأراض واستعمالها على أن تتحمل ما يرتبط بالأرض وما عليها من مباني ومصروفات وتكاليف.

نتائج أعمال الشركة المالية

الجدير بالذكر، أن القوائم المالية لشركة القناة للتوكيلات الملاحية، كشفت عن ارتفاع ارباح الشركة عن أول 9 أشهر من العام المالي الجاري،  بنسبة 51.2%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها سجلت صافي ربح بلغ 216.85 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بلغت 143.42 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة قفزة الأرباح إلى زيادة العوائد من شركتي بورسعيد ودمياط للحاويات، وإثبات العائد باكمل قيمته دون تقسيمه على استحقاق الفترة.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 58.52 مليون جنيه بنهاية مارس، فى مقابل 57.42 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وحققت شركة القناة للتوكيلات الملاحية، صافي ربح بقيمة بلغت 289.44 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، فى مقابل 70.5 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 35.7 مليون جنيه نهاية ديسمبر، فى مقابل 34.91 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.