ماهى أنشط القطاعات التي تؤثر على العملة المحلية؟.. خبيرة تجيب

قالت ماجي سليم، خبيرة أسواق المال، أن  المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية أنهت  تداولات جلسة الأربعاء بالمنطقة الخضراء، بدعم من قوة شرائية تجميعية على معظم الأسهم الخبرية.

وأشارت إلى وجود تحسن نسبي لشهية المضاربات السريعة،
لينهى المؤشر الرئيسى تداولاته عند 19361.7 نقطة بارتفاع  217.6نقطة، بنسبة صعود 1.14%.

 

كما أنهى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة تداولاته عند 3812.54 نقط، مضيفا لرصيده 34 نقطة بنسبة صعود0.98%.

وتابعت: أنه جاء ذلك في ظل قيم تداولات أقل من المتوسط لتسجل 1.580 مليار جنيه، بأحجام تداول 613 مليون سهم، ربحت منها 100 ورقة فقط، بينما تراجعت 32 ورقة، وظلت على ثبات 69 ورقة.

ليسجل رأس المال السوقى للشركات المقيدة بنهاية التداولات 1.303.8885 ترليون جنيه.

وأضافت أن  تعاملات المؤسسات المحلية والعربية اتجهت نحو الشراء التجميعى، ومالت تعاملات الأفراد المصريين مع المؤسسات الأجنبية لحماية الأرباح لنشهد ضغط بيعي على معظم الاسهم التى أختبرت مستويات مقاومة فرعية.

وقالت عن أنشط القطاعات جاءت كالتالي:

أنشط القطاعات هو  القطاع المصرفي يليه القطاع العقاري ثم القطاع السياحي ليعكس مدى إيجابية هذا القطاع خلال الفترة الراهنة، والذى أثر بشكل ما على المستوى السعري للعملة المحلية أمام سلة العملات.

وتوقعت استمرار الأداء العرضي المائل للصعود خلال شهر سبتمير حيث أن معظم الصناديق والمؤسسات تقوم بتقليل المراكز المالية بنهاية الربع الثالث من العام.

لتكون مثل استراحة محارب للمؤشرات التى ستشهد بعض التهدئة عند مستوياتها الحالية لأخذ العزم الكافي، وإعادة بناء مراكز شرائية جديدة، بنهاية شهر سبتمبر.

وتابعت: أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة رئيسية عند 19500 نقطة على أن يكون الدعم عند 19250 – ثم 19000 نقطة مع مراقبة مستوى الـ 18950 نقطة.

وأضافت أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة عند 3900 نقطة على أن يكون الدعم 3750 – ثم 3700 نقطة.

ونصحت بالتحرك السريع بين الأسهم وحماية الأرباح لكل سهم على حدا حال اختبار مستويات مقاومة رئيسية مع إعادة الشراء قرب مستويات الدعم الرئيسية، وتخفيف المراكز الائتمانية خلال فترات جني الأرباح.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.