ارتفاع دخل العمليات يرتفع بأرباح “بنك البلاد” لـ560 مليون ريال بالربع الأول 2023

أظهرت النتائج المالية الأولية لبنك البلاد تحقيق ارتفاع بصافي الربح خلال الربع الأول للعام 2023 بنسبة 14.2%، وذلك على أساس سنوي؛ نتيجة ارتفاع دخل العمليات، كما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 3.74%.

 

 

ووفقاً للبيانات المالية للبنك، في بيان اليوم الخميس على “تداول السعودية”، بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 559.9 مليون ريال، مقابل 490.3 مليون ريال في الربع المقارن من عام 2022، في حين كان البنك قد سجل في الربع الرابع من العام الماضي صافي ربح بنحو 539.7 مليون ريال.

 

وعزا البنك ارتفاع صافي الربح؛ نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 6%، وذلك نتيجة للارتفاع في صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية، وصافي المكاسب من الاستثمارات ودخل العمليات الأخرى. وقابلها انخفاض في دخل وأتعاب العمولات وتوزيعات الأرباح ومكاسب تحويل عملات أجنبية.

 

من جانب آخر فقد ارتفع إجمالي مصاريف العمليات قبل مخصص خسائر الائتمان والخسائر الأخرى بنسبة 4%، وذلك نتيجة الارتفاع في مصاريف الرواتب وما في حكمها والاستهلاكات والإطفاء. وقابلها انخفاض في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى.

 

وسجل البنك نمواً بصافي الأرباح خلال عام 2022 بنسبة 23.4% مقارنةً بــأرباح البنك في العام السابق؛ حيث بلغ صافي الربح 2.08 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 1.69 مليار ريال في عام 2021.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.