“العربية للتصنيع”: توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة سعودية لتوطين تكنولوجيا النانو

أكد مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لتعزيز الشراكات والتعاون مع الدول العربية الشقيقة، وفتح مجالات جديدة للإستثمار وتوطين التكنولوجيا من خلال انتاج منتجات عربية مشتركة، وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية.

 

 

جاء هذا , خلال توقيع اتفاقية المشروع المشترك بين مصنع صقر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع ،مصنع عوازل النموذجیة العالمى للصناعة بالمملكة العربیة السعودیة Nm – Nanoman)).

 

في هذا السياق، أعرب”مختار عبد اللطيف” عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع مصنع عوازل السعودي، الذي يعد من كبري المؤسسات الصناعية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، ولديها أنشطة متنوعة في مجالات الصناعة المختلفة واستثمارات دولية في العديد من دول العالم .

 

وأشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع لديها خطة طموحة تنفذها- حاليا – بنجاح للدخول في شراكات حقيقية مع كبري الشركات العالمية بمرونة توفرها لوائحها ذات الصفة الدولية.

 

وأوضح رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن مجالات التعاون مع مصنع عوازل النموذجیة العالمى للصناعة ،تتضمن التكامل الصناعي والشراكة لتوطين تكنولوجيا النانو من خلال إنتاج وتسویق وبیع وتوزیع منتجات ” نانومان” المتنوعة بمكونات محلية ، والعمل علي تعزيز التسويق المشترك لهذه المنتجات داخل مصر والدول العربية والأفريقية الشقيقة والصديقة.

 

وأكد أن هذا المشروع يحد من فاتورة الإستيراد ويزيد من القيمة المضافة للصناعة الوطنية وزيادة نسب التصنيع المحلي , كما يوفر فرص عمل متعددة للشباب وتدريبهم وفقا لأحدث نظم التدريب الحديثة .

 

وأشار أن المشروع يستهدف انتاج منتجات العزل والتعقيم بتقنية النانو, التي تعزل السوائل والملوثات والميكروبات والفطريات عن أسطح الزجاج والمعادن والأحجار والأخشاب والأقمشة والمنسوجات والأجهزة والمعدات الكهربائية والإلكترونية وتقلل إحتياجها للتنظيف أو التعقيم وتزيد من قيمتها.

 

وأضاف أن العملاء المستهدفين من هذا المشروع في مرحلته الأولى جهات متنوعة عديدة ومنها أسواق البناء والصناعة والمراكز الطبية والمنازل والسيارات والمستشفیات والعیادات والمختبرات والصحة العامة والفنادق والمنشأت السیاحیة والمطاعم والكافیھات والآثار والمواقع التراسیة و المنازل ، الكمباوندات والنوادى الریاضیة وحمامات السباحة وألواح الطاقة الشمسیة والواجھات الخارجیة للمبانى والمنشأت والمرافق العامة و المصانع و السیارات ووسائل النقل الجماعى.

 

من جانبه ،أعرب محمد سلیمان محمد عاید المعیقلى ,مدير عام مصنع عوازل النموذجیة العالمى للصناعة السعودي ،عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ،ذات الدور التاريخي الرائد الذي نفخر به في الصناعة العربية في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها .

 

وأشاد بإستراتيجية العربية للتصنيع القائمة علي توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وزيادة نسب التصنيع المحلي ،ومعربا عن تطلعه لتعزيز الشراكة مع العربية للتصنيع في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، وتوطين تكنولوجيا النانو لخدمة كافة قطاعات الصناعة بمنتجات صناعية متطورة وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية.

 

وأضاف أننا نستهدف بهذا الإتفاق عقد شراكات مشتركة جديدة طويلة الأجل في العديد من مجالات الصناعة المختلفة وتنفيذ مشروعات هامة عديدة في مصر والدول العربية والأفريقية من خلال الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية الشقيقة, مؤكدا علي التزام الهيئة بكافة معايير الجودة العالمية ولديها خبرات متميزة في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والإقتصادية التنموية .

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.