العربية لإدارة وتطوير الأصول توضح مستجدات التفاوض على تطوير أرض زفتى

اعلنت شركة الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، عن اعطاء مهلة زمنية لتحالف شركات فانتدج للتنمية العمرانية – أنيكس للاستثمارات الإماراتية – الثغلا للتجارة، لتقديم عرض نهائي يوم الأربعاء المقبل 28 ديسمبر 2022، بشأن تطوير أرض زفتى.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إنها طالبت التحالف بوضع سيناريوهات مختلفة في حال موافقة الجهات المعنية على 4 أدواء+ أرضي أو 12 دور+ أرضي، وفي كل حال هل مسموح بمحلات تجارية بالمباني المختلفة بالدور الأرضي أم سيخصص الدور الأرضي للجراجات.

وأضافت أن ذلك سيتضح بعد موافقة مجلس النواب المصري على قانون التصالح وصدر اللائحة التنفيذية.

سبق وتلقت العربية لإدارة وتطوير الأصول، عرضاً من شركة فانتدج للتنمية العمرانية وأنيكس للاستثمارات الإماراتية وشركة الثغر للتجارة والإنشاءات، للحصول على حق تطوير أرض الشركة بمدينة زفتى محافظة الغربية.

 

والعرض بنظام المشاركة في عوائد المشروعات طبقاً للمخطط الذي تقدم به التحالف إذ سيكون مشروع متعدد الاستخدامات (سكني – تجاري – إداري – سياحي – طبي – ترفيهي).

 

وبحسب البيان، تضمن العرض أن النسبة البنائية 60% من مساحة الأرض التي تقدر تقريباً بـ60 ألف متر مربع، وأن الاشتراطات البنائية كحد أدنى أرضي وأربعة أدوار متكررة.

 

وجاء في العرض حصول الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول على نسبة 36% من القيمة البيعية الكلية للمشروع طبقاً للتراخيص ويتم ذلك بشكل دوري وفوري على مرحلتين بحد أقصى 4 سنوات لكل مرحلة من تاريخ تسلم التراخيص طول مدة تنفيذ الشروع وطبقاً للمتحصلات الفعلية عن المبيعات.

 

ويتحمل التحالف مصروفات التراخيص وتكون صمن تكلفة المشروع، بينما تقع أي مصروفات سيادية مستحقة على الأرض أو خاصة بالنشاط أو استحقاقات تغيير النشاط على عاتق الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول على أن يتم خصمها من نصيب إيرادات العربية لإدارة الأصول من المتحصلات الفعلية من المبيعات.

 

ويقوم التحالف بتقديم 2 شيك بقيمة إجمالية 2 مليون جنيه على سبيل إظهار جدية العرض على أن يتم إيداعهم عند الطرف الأول على سبيل الأمانة.

 

وعلى صعيد اتفاق الشركة مع شركة الرواسي بشأن تطوير أرض زفتى، أوضحت العربية لإدارة الأصول، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الشركتين وأنهم أصبحوا في حل من التعاقد.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.