السيسي يؤكد تطلع مصر لتعزيز التعاون مع بنك التنمية الإفريقي خلال الفترة المقبلة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطلع مصر لاستمرار وزيادة حجم التعاون مع بنك التنمية الإفريقى خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات، في إطار أهداف الاستراتيجية القُطرية المشتركة بين الجانبين، معرباً عن تقديره لدور البنك في دعم القطاعات التنموية بالقارة الإفريقية، لاسيما في ظل التحديات الاقتصادية المتنامية على المستوى الدولي.

 

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء، رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي أكينومي أديسينا، والوفد المرافق له الذي ضم نائب رئيس البنك كيفين أوراما، والسكرتير العام للبنك فينسنت نيمهيل، ومن الجانب المصري محافظ البنك المركزي حسن عبد الله ونائب المحافظ للاستقرار النقدي رامي أبو النجا، ووكيل المحافظ لقطاع العلاقات الخارجية منة الله فريد، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

ورحب الرئيس السيسى رحب بتطور علاقات التعاون المشترك بين مصر وبنك التنمية الإفريقي، معرباً عن تقديره لدور البنك في دعم القطاعات التنموية بالقارة الإفريقية، لاسيما في ظل التحديات الاقتصادية المتنامية على المستوى الدولي.

 

ومن جانبه، أشاد رئيس بنك التنمية الإفريقي، بالتجربة التنموية المصرية خلال السنوات القليلة الماضية، واصفاً إياها بأنها مصدر إلهام كبير للشعوب الإفريقية على امتداد القارة، ومضيفاً أن الشعب المصري وقيادته السياسية أظهرا قدرة فائقة على النهوض السريع وتحقيق العديد من الإنجازات المهمة.

 

وثمن رئيس بنك التنمية الإفريقى في هذا السياق ما تحقق في العديد من قطاعات التنمية، لا سيما قطاعات الكهرباء، ومعالجة المياه وإعادة استخدامها، وتطوير المناطق السكنية غير المخططة، باعتبارها أمثلة ونماذج مضيئة على ما تحقق من تقدم تنموي يُفيد قطاعات واسعة من السكان.

 

وأشار رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي، إلى استضافة مصر للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك بمدينة شرم الشيخ في شهر مايو المقبل، مؤكدًا إلى أنها ستركز على مناقشة سبل تشجيع التكامل الاقتصادي القاري، فضلاً عن آليات سد فجوة تمويل المناخ في القارة الإفريقية، بما يجعلها امتداداً للجهد المصري المتميز في استضافة ورئاسة القمة العالمية للمناخ العام الماضي.

 

وأعرب الرئيس السيسي، في هذا الصدد، عن دعم مصر الكامل للبنك واجتماعاته السنوية، مؤكداً حرص مصر الدائم على تعزيز المصالح الإفريقية بكافة صورها وعلى جميع الأصعدة

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.