السيسي: مستعدون لمساندة الشركات في زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصرية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، استعداد الدولة المصرية لمساندة الشركات في زيادة نسبة المكون المحلي في المنتجات المصرية، للوصول إلى مكون محلي كامل أو شبه كامل.

 

 

وقال الرئيس السيسي تعقيبا على مداخلة لرئيس مصنع “فيوتك” لصناعدة معدات الإضاءة الذكية الموفرة للطاقة خلال الاحتفال بعيد العمال من مصنع الشرقية للسكر – “ادعمك ومستعد أساندك للوصول بالمنتج المحلي إلى أكثر من النسبة الحالية 50 إلى 60%”، معربا عن أمنياته بالوصول إلى زيادة المكون المحلي إلى 90 أو 100%، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأوضح الرئيس السيسي، أنه حال الاستطاعة بالوصول إلى مكون محلي كامل أو شبه كامل لهذا المنتج، سيترتب على ذلك عدم وجود أعباء على الدولة، فضلا عن توفير فرص عمل.

 

ولفت الرئيس السيسي إلى أن الدولة تعمل حاليا على تخفيف استخدام الإضاءة في الشوارع، قائلا “يجب على الأقل في الشوارع الجديدة التي يتم تنفيذها اتخاذ قرار بالتعاقد مع شركة “فيوتك” لتوريد الكشافات لصالح المشاريع الجديدة على الأقل في المرحلة الحالية، وأن يكون لدى الدولة خطة لإحلال الإضاءة العادية بالإضاءة بهذه الكشافات”.

 

وأعرب الرئيس السيسي – في نهاية مداخلته – عن تهنئته لرئيس مصنع “فيوتك” على المصنع وعن تمنياته بالتوفيق، وشكره على التبرع الذي أعلن عنه رئيس الشركة، وأوصاه بالحفاظ على صحة العاملين.

 

بدوره، وعد رئيس مصنع “فيوتك”، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالوصول إلى نسبة 90% من المكون المحلي خلال أول مايو المقبل وتوطين صناعة الليد في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي سؤالا لمدير الإدارة الهندسية لمجموعة حواء لتصنيع وسائل النقل الخفيف وائل فتحي، عن حجم المنتج المحلي المساهم في الصناعات المنتجة ليرد الأخير بأنها أصبحت 60% من إجمالي المنتج.

 

وأوضح فتحي أن هناك خط تصنيع جاري شحنه من الصين وسيكون المنتج المحلي حينها 85%.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من المجمع الصناعي الجاري إنشاؤه والخاص بتصنيع وسائل النقل الخفيف وتقليل مدة العمل فيه عن 3 سنوات.

 

وقال فتحي “إن المجمع مقام على 2700 متر مربع وبداخله 10 مصانع كل مصنع بحجم استثماري من 200 إلى 300 مليون جنيه بإجمالي استثمارات تصل 2 مليار و700 مليون جنيه

 

وأن المصنع سيكون بقوة المجمعات المشابهة له في الصين والهند”.

 

وأشار إلى أن الصناعات الكهربائية في مجال النقل سيتم إنتاجها داخل هذا المجمع وأنها مستقبل صناعة المركبات.

 

ووجه الرئيس السيسي بتوفير كافة المطلوب لإنجاز المجمع.. موجها حديثه لمدير الإدارة الهندسية لمجموعة حواء قائلا “احلم أنت ومجلس إدارة الشركة وإحنا هنساعد ونشارك علشان ننجز المشروع”.

 

وفي ختام المناقشة.. طلب مدير الإدارة الهندسية لمجموعة حواء لتصنيع وسائل النقل الخفيف وائل فتحي من الرئيس تشريفه بالحضور بمجرد الانتهاء من تصنيع أول محرك من المصنع.

 

وأبلغ فتحي الرئيس أيضا بأن الشركة قررت المساهمة بـ5% من إجمالي أرباح المصنع لحياة كريمة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.