إسلام لاشين: رفع أسعار الفائدة ليس له تأثير على البورصة

قال إسلام لاشين، العضو المنتدب لشركة كيرنل كابيتال لتداول الأوراق المالية، أن قرار رفع سعر الفائدة كان متوقعا خاصة في ظل استمرار التضخم ووصوله لنسب غير مسبوقة حتى 40%.

 

ويرى أن ارتفاع أسعار الفائدة ليس له تأثير إطلاقا في الوقت الحالي، خاصة وأن أسعار الأسهم مازلت في مستويات مغرية للشراء وقيمتها السوقية أقل مما كانت عليه قبل تعويم الجنيه، وتحرير سعر الصرف فالبورصة لها خصوصيتها ولها مستثمريها.

 

وأوضح أن تراجعات البورصة السابقة كانت بفعل مخاوف أزمة إفلاس البنوك في أمريكا وهذه الأزمة أثرت علي جميع بورصات العالم وسريعا ما امتصت البورصة المصرية الأزمة، واستطاعت الصعود مرة أخرى لتغلق أعلى مستوي 16000 نقطة وفي طريقها لمستويات جديدة قد تصل إلى 18000 ثم 20000 نقطة على المدى القصير.

 

وأكد على أن قرار لجنة السياسات النقدية لن يؤثر على خطة الحكومة في تنفيذ الطروحات لكن لابد من وجود خطة واضحة المعالم للطروحات تشمل الأسهم التي ستطرح وكم نسبة الأسهم المطروحة، وتوقيت الطرح لأنه حتى الآن لايوجد شيئ واضح، متسائلا هل ما إذا كانت الطروحات لمستثمر استراتيجي أو سيكون للبورصة نصيب من هذه الطروحات.

 

وأشار إلى أن هناك حالة من الضبابية تتحكم في المشهد خاصة أن السوق متعطش لمثل هذه الطروحات في ظل عدم وجود منتجات جديدة تحفز المستثمر الحالي وتضخ دماء جديدة من المستثمرين.

 

ويرى أنه لذلك يجب على الحكومة أن يكون لديها جدية ولديها المزيد من الشفافية تجاه عمليات الطرح لأن العاملين بالمجال ليس لديهم إجابات على المستثمرين بخصوص الطروحات الجديدة من هى ومتى ستتم عمليه الطرح.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.