“جمجوم للأدوية” تعلن عن نيتها طرح 30% من أسهمها بالسوق السعودي “تداول”

أعلنت شركة مصنع جمجوم للأدوية “جمجوم فارما”، إحدى أسرع شركات المستحضرات الصيدلانية نمواً في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم الخميس، نيتها المضي في إجراء طرح عام أولي “الطرح العام الأولي” أو وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

 

 

وبحسب بيان للشركة اطلع عليه “مباشر” اليوم الخميس، أنه سيتم إدراج الأسهم في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد استكمال الطرح والانتهاء من إجراءات الطرح النظامية لدى الهيئة وتداول السعودية.

 

وأوضحت الشركة أن عملية الطرح العام الأولي لشركة جمجوم فارما تتضمن طرح 21 مليون سهم عادي تمثل 30% من رأس مال الشركة البالغ 70 مليون سهم،و سيتم طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام للمستثمرين الأفراد والفئات المشاركة، بما في ذلك الموجودة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتابعت الشركة أنه سوف تكتتِب هذه الفئة خارج الأراضي الأمريكية وفقًا للائحة “إس” الصادرة بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933م وتعديلاته (“قانون الأوراق المالية الأمريكي”.

 

و يبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 21 مليون سهماً عادياً من أسهم الطرح تمثل ما نسبته 100% من إجمالي أسهم الطر، في حال وجود طلب كافي من قبل المكتتبين الأفراد، سيتم تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 18.90 مليون سهم عادي كحد أدنى، لتمثل ما نسبته 90% من إجمالي أسهم الطرح.

 

ونوهت الشركة أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر.

 

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 28 ديسمبر/ كانون الأول 2022 على طلب الشركة طرح 21 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة، من خلال بيع الأسهم الحالية المملوكة من قبل المساهمين البائعين. وسيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، والتي ستمتد من 15 مايو/ أيار 2023 وحتى 22 مايو / أيار2023.

 

وقال محمود يوسف صلاح جمجوم، رئيس مجلس إدارة شركة جمجوم فارما: “بدأت رحلتنا منذ عقدين من الزمن بحلم تمثل في تقديم أفضل الممارسات العالمية بقطاع تصنيع مستحضرات الأدوية في السوق المحلية. ونواصل اليوم مسيرتنا في سبيل تحقيق هذه الرؤية، مستندين على أسس قوية لتعزيز مكانتنا الريادية في عدة تخصصات ضمن القطاع.

 

ويمثل إدراج أسهم الشركة في تداول السعودية خطوة إضافية نحو ترسيخ مكانة جمجوم فارما كشركة رائدة في صناعة الأدوية على الصعيد الإقليمي”.

 

و قال طارق حسني، الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم فارما: “يمثل إدراج أسهم الشركة في تداول السعودية خطوة مهمة في مسيرة نمو جمجوم فارما، حيث تتيح لنا مكانتنا الراسخة المضي قدماً نحو تحقيق طموحاتنا في أن نصبح المصنّع الرائد للمستحضرات الصيدلانية، وتزويد العملاء بحلول رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ونتطلع إلى مواصلة توسيع خدماتنا إلى قاعدة أوسع من العملاء الدوليين.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.