زين السعودية تعلن إتمام بيع البنية التحتية لأبراجها لتيس الذهبية بأكثر من 3 مليار ريال

أعلنت شركة زين السعودية عن إتمام بيع البنية التحتية لأبراجها لشركة لتيس الذهبية للاستثمار “لتيس الذهبية” 3.02 مليار ريال سعودي

وأوضحت الشركة فى البيان المرسل لبورصة السعودية، اليوم الإثنين، أنها التزمت بنقل مالا يقل عن 3000 برج من أصل 8069 برج، لافتًا إلى أنه سيتم نقل ملكية الأبراج المتبقية على دفعات خلال مدة لا تزيد عن 18 شهراً.

وأشارت زين السعودية، إلى أن شركة لتيس الذهبية التى سيتم تنفيذ الصفقة لصالحها تعود ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة بنسبة 60%، وشركة زين السعودية بنسبة 20%، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز بنسبة 10%، وشركة سلطان القابضة بنسبة 10%.

وذكرت زين السعودية، أنه تم إبرام الصفقة بتاريخ 8 يناير 2023، على أن تبيع زين السعودية مالا يقل عن 8069 برج من هياكل الأبراج فقط، أما كافة المعدات الأخرى من هوائيات الاتصالات اللاسلكية والبرامج والتقنيات والملكيات الفكرية تبقى ملك لزين السعودية.

وقالت الشركة، إن سبب الصفقة تعظيم العائد على مساهمي الشركة، عبر تقليل الاعتماد على النفقات الرأسمالية والفصل ما بين ملكية وتشغيل وصيانة الأبراج، مما سيؤدي إلى تعزيز المكانة المالية لزين السعودية والتركيز على الاستثمار في الأسواق الموازية وعلى خلق قيمة لعملاء الشركة.

وتوقعت شركة زين للاتصالات السعودية، أن تملّك حصة تبلغ 20% من رأس مال “لتيس الذهبية، إضافة إلى الحصول على مبلغ 2.4 مليار ريال سعودي.

وأشارت الشركة، إلى أنه من المتوقع أن يصل صافي الربح لهذه الصفقة 1.1 مليار ريال سعودي موزعة على مدى فترة نقل ملكية الأبراج على دفعات خلال مدة لا تزيد عن 18 شهراً.

وأوضحت زين السعودية، أنها ستستخدم المتحصلات الناتجة عن الصفقة لتعظيم العائد على مساهميها من خلال مزيج من تخفيض الأعباء التمويلية عليها وتمويل استثماراتها وأعمالها الأساسية.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.