الرقابة المالية توافق على زيادة رأسمال الدولية للمحاصيل الزراعية

على نشر تقرير افصاح شركة الدولية للمحاصيل الزراعية، بشأن زيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الرقابة المالية خلال بيان لها، أن تقرير الإفصاح يتضمن زيادة رأس المال المصدر من 168.07 مليون جنيه إلى 184.87 مليون جنيه بزيادة قدرها 16.8 مليون جنيه.

وأضافت أنه سيتم تمويل الزيادة من الأرباح المرحلة وأرباح العام الظاهرة في القوائم المالية 2022.

سبق وقرر مجلس إدارة الدولية للمحاصيل الزراعية، زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع عبر توزيع أسهم المجانية بواقع سهم مجاني لكل عشرة أسهم أصلية، ليصبح رأس المال بعد الزيادة مقسماً على 92.43 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.

زيادة استثمارات الدولية للمحاصيل الزراعية في شركتين

وفى سياق سابق، قررت شركة الدولية للمحاصيل الزراعية، زيادة استثماراتها في شركتي بولي سيرف للأسمدة والكيماويات، وأبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية.

وأوضحت الشركة ، أنه سيتم الزيادة من خلال شراء كمية 2.7 مليون سهم في شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات بسعر 2.9 جنيه للسهم.

كما سيتم شراء كمية 3475 سهماً في شركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية بسعر 7.5 جنيه للسهم

نتائج أعمال الشركة المالية

كشفت القوائم المالية المستقلة لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، عن النصف الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 1203%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها سجلت صافي ربح بلغ 118.07 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022،فى مقابل أرباح بقيمة 9.06 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 169.83 مليون جنيه، فى مقابل 276.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يشار إلى أن الدولية للمحاصيل الزراعية سجلت صافي ربح بلغ 7.57 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022،فى  مقابل أرباح بقيمة 837.78 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل نحو 160.92 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، فى مقابل 115.14 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.