خبيرة تقدم نصيحة هامة لمستثمرين البورصة

كشفت ماجي سليم الخبيرة بأسواق المال عن أن المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية اكتست فى جلسة منتصف الاسبوع باللون الأحمر، مع ارتفاع وتيرة الضغوط البيعية على معظم الأسهم وخاصة الأسهم المضاربية.

 

وأوضحت أنه مع حالة من الحذر والترقب للاخبار الاقتصادية ، نجد أن المؤشر الرئيسى الذى أخفق فى الثبات اعلى مستوى المقاومة 17600 نقطة تراجع بشكل واضح منهيا تداولات الثلاثاء عند 17479 نقطة، متراجع بـ 70 نقطة بنسبة هبوط 0.4% ، ليتبعه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة محدد الأوزان بوتيرة اعلى فى الهبوط منهيا تداولاته عند 3396 نقطة متراجعا بـ 43.15 نقطة ، بنسبة هبوط 1.25%.

 

ولفتت إلى أن ذلك جاء بقيم تداولات تخطت الـ 1.654 مليار نقطة، بأحجام تداولات 465 مليون سهم، ربحت منها 31 ورقة بينما تراجعت 95 ورقة وظلت على ثبات 77 ورقة ليسجل راس المال السوقى للشركات المقيدة 1.172 ترليون جنيه.

 

 

وأشارت إلى أن تعاملات المصريين وخاصة الافراد مع المؤسسات العربية اتجهت نحو الضغط البيعى لحماية الأرباح وتقفيل المراكز الائتمانية قبل نهاية الشهر، بينما مالت تعاملات العرب والأجانب نحو الشراء الانتقائي، هذا ومازالت التعاملات تحظى بحالة من الهدوء مع تمركز للسيولة فى بعض الأسهم الخبرية وخاصة القيادية كما حدث بجلسة اليوم لنشهد حراك نشط فقط على معظم الأسهم القيادية مع تجنيب لجزء من السيولة مع ظهور عمليات تصحيح إيجابية وصحية لقطاع الكيماويات، واستمرار الوافد الجديد فى حالة من الهبوط التدريجى مع عدم يقين بقاع الحركة السعرية الحالية، متوقعة أن يستمر الأداء العرضى على كلا المؤشرين الرئيسيين لنهاية جلسات الشهر الحالى.

ونصحت سليم بالاستعداد لبناء مراكز شرائية على المدى المتوسط قرب مستويات الدعم الرئيسية بالاأسهم التى بدأت تظهر بها قوة شرائية دافعة ، مع استمرار المضاربات السريعة بالأسهم الخبرية لعمل هامش ربح سريع.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.