المركزي: 100 مليار جنيه قيم المعاملات الشهرية لمحافظ الهاتف المحمول

كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع عدد حسابات محافظ الهاتف المحمول Mobile Wallets إلى 34 مليون محفظة بنسبة زيادة سنوية 20%.

 

موضحا أن متوسط الزيادة العالمي 13%، وذلك بنهاية يونيو 2023.

وأكد البنك المركزي المصري، أنه يوجد في مصر 30 مقدم خدمة لمحافظ الهاتف المحمول Mobile Wallets، وتشمل شركات الاتصالات، وذلك من خلال 23 بنكا.

وأشار البنك المركزي المصري، إلي أن قيم المعاملات الشهرية من خلال استخدام محافظ الهاتف المحمول Mobile Wallets تجاوزت نحو 100 مليار جنيه ، بنسبة زيادة سنوية بلغت 152%، في حين أن متوسط الزيادة العالمي يبلغ 22% .

وأوضح البنك المركزي المصري، أن عدد العمليات الشهرية بلغ 85 مليون عملية، وبلغت نسبة الزيادة السنوية 130%، في حين أن متوسط الزيادة العالمي يبلغ 19% .

ولفت البنك المركزي المصري، إلي أن أهم خدمات محافظ الهاتف المحمول Mobile Wallets .

 

تتمثل في تحويل واستقبال الأموال من وإلى أي محفظة (P2P)، السحب والإيداع من خلال مقدمي الخدمات و ATMs، و الإيداع في المحفظة من خلال البطاقات والحسابات البنكية (AVL).

ودفع الفواتير وشحن أرصدة المحمول، ووتجديد التراخيص ودفع الخدمات والتبرعات والدفع والشراء P2M من خلال مواقع وتطبيقات الإنترنت ولدي المتاجر باستخدام QR Code & R2P، وإنشاء بطاقة افتراضية للشراء من خلال الإنترنت (VCN، واستقبال الحوالات من الخارج على المحفظة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.