الأحد المقبل.. انطلاق “مجلس صناعيي الرياض” لاستعراض الفرص الاستثمارية بالقطاع

تنظم غرفة الرياض، يوم الأحد المقبل، مجلس صناعيي الرياض السابع بعنوان “الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي”، برعاية وحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر إبراهيم الخريف؛ وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

ويناقش المجلس عدداً من الموضوعات التي تهم القطاع الصناعي منها ممكنات وزارة الصناعة للاستثمار بالقطاع، والفرص الاستثمارية في قطاع السيارات ودور المجلس الصناعي والمجالس القطاعية؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الأحد.

 

وقال عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الصناعية بغرفة الرياض عبدالله الخريف، إن الدورة تستهدف التعريف بالفرص والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي وتبادل التجارب؛ بغرض الاستفادة من خبرات الصناعيين للإسهام في تحقيق مسارات رؤية المملكة 2030.

 

وأوضح أن المجلس يعمل على خدمة الصناعيين واطّلاعهم على آخر التطورات والمبادرات مع الجهات ذات العلاقة لخدمة مصالح القطاع، والعمل على تحسين البيئة الاقتصادية للاستثمار الصناعي.

 

 

وبيَّن الخريف أن المجلس يتيح الفرصة لالتقاء اللجنة الصناعية مع المستثمرين في القطاع الصناعي واطّلاعهم على التطورات والمبادرات مع الجهات ذات العلاقة لخدمة مصالح القطاع، وتوحيد صوت الصناعيين حول القضايا المشتركة وتبادل الحلول حولها.

 

وأشار إلى أن المجلس يسعى لتقوية العلاقات مع صناعيي الرياض، والعمل من أجل رسم خارطة مستقبلية للقطاع عبر نقاشات جادة بين الجهات ذات العلاقة حول متطلبات وتحديات الصناعة الوطنية.

 

يذكر أن عدد المصانع في المملكة بلغ حتى نهاية الربع الأول من عام 2023 بلغ 10.82 ألف مصنع، برأس مال يقدّر بـ 1.43 تريليون ريال، تتصدرها من حيث حجم الاستثمار المصانع العاملة في تصنيع المنتجات الكيميائية، ثم مصانع منتجات المعادن اللافلزية الأخرى، ثم مصانع الفلزات القاعدية.

 

ويمثل الاستثمار الأجنبي في مصانع المملكة ما نسبته 8.5% من إجمالي المصانع القائمة، ويبلغ عدد المصانع الأجنبية في المملكة 920 مصنعاً، بحجم استثمارات يبلغ 71.28 مليار ريال.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.