وزير التنمية المحلية يتابع الأوضاع بمحافظات مصر خلال أول أيام عيد الفطر

قام وزير التنمية المحلية هشام آمنة بمتابعة تطورات الأوضاع بالمحافظات خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، والتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال العيد في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية للتيسير على جميع المواطنين بالمحافظات للاستمتاع بإجازة العيد؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

 

 

جاء ذلك خلال عدد من الاتصالات الهاتفية أجراها الوزير مع المحافظين لمتابعة الأوضاع خلال أول أيام عيد الفطر.

 

وأشار آمنة، إلى ضرورة تواجد كافة القيادات بالمحافظات في مواقعها خلال فترة العيد واستمرار فتح غرف العمليات والأزمات، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة على مدار الساعة في حالة الطوارئ.

 

وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين الأسبوع الماضي باستمرار عمل منافذ ومعارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة وتكثيف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق لضبط المخالفات بالتعاون مع مديريات التموين والأجهزة التنفيذية خلال فترة العيد، وشدد اللواء هشام آمنة على أهمية متابعة انتظام حركة وخطوط سير المركبات وفقاً لتعريفة النقل المعتمدة داخل المحافظة وإلى المحافظات الأخرى، سواء لسيارات النقل العام، أو السرفيس، أو نقل الركاب.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية متابعة أعمال النظافة بالشوارع والتعامل فوراً مع أي تجمعات للمخلفات، ورفعها أولاً بأول وعدم الاهتمام بالمدن والأحياء فقط والاهتمام بالقرى، مشدداً على ضرورة التصدي لكافة الإشغالات بالشوارع والميادين لعدم التأثير على حركة مرور السيارات والمواطنين.

 

كما جدد اللواء هشام آمنة التأكيد على ضرورة التصدي بحسم لأى محاولات للتعدي على أملاك وأراضي الدولة أو البناء على الأراضي الزراعية، أو البناء المخالف استغلالاً لفترة الإجازات والأعياد.

 

 

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية التنسيق مع الإدارات والجهات المحلية للإبلاغ عن أي حالات تعدٍّ وتنفيذ الإزالات الفورية لهذه الحالات المرصودة، مشيراً إلى أهمية التعامل بحسم وعدم التهاون مع المعتدين على الأراضي الزراعية، أو مخالفي البناء مع أهمية المرور الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات القروية على نطاق عملها خلال إجازة العيد، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار المتابعة مع غرف عمليات بالمحافظات تطورات الوضع على مدار اليوم خلال أيام العيد والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء في حالة أي أحداث طارئة.

 

ولفت إلى تلقي الوزارة أي شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد على مبادرة “صوتك مسموع” من خلال الخط الساخن (15330)، أو رقم الواتس آب 01150606783 أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك (www.facebook.com/ sotakmasmwo)، وفاكس رقم 33374892.

 

من جانبهم أكد المحافظون قيامهم بعدد من الجولات الميدانية في مناطق مختلفة بالمحافظات لمتابعة توافد المواطنين والأسر على الحدائق والمتنزهات والشواطئ خلال أول أيام عيد الفطر وتوزيع الهدايا وكعك العيد والحلوى والورود مشاركة المواطنين فرحتهم احتفالاً بعيد الفطر، مؤكدين اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتنسيق بين جميع الجهات المعنية للعمل على راحة المواطنين وأسرهم، وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.