البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية

أعلنت البورصة المصرية ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية – غير مقيدة- من 671.733 مليون جنيه إلى 871.73 مليون جنيه بزيادة قدرها 200 مليون جنيه بإصدار 20 مليون سهم بقمية اسمية 10 جنيه وعلاوة إصدار 32 جنيه.

 

وأوضحت البورصة، في بيان اليوم الخميس، أنه تم السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلى من خلال آلية نقل الملكية خارج المقصورة.

 

وأضافت أنه يحق لقدامى مساهمى الشركة المصدرة حاملى السهم ومشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 24 أغسطس الجاري الاكتتاب في حدود نسبة 29.77% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال المصدر قبل الزيادة.

 

وتنتهى مدة شراء وبيع حق الاكتتاب في 25 سبتمير المقبل (قبل موعد غلق باب الاكتتاب بأربعة أيام عمل) ولا يتم التداول عليه بعد ذلك، على أن يكون سعر تداول حق الاكتتاب بالتراضى بين البائع و المشترى ولا يوجد سعر اقفال لحق الأولوية.

 

ولا يجوز للشركة التعامل على أسهم الخزينة الخاصة بها بيعاً أو شراءً خلال فترة الاكتتاب فى أسهم الزيادة، ولايكون لأسهم الخزينة حقوق أولويه يتم التعامل عليها، وحقوق الأولويه غير قابلة للرهن.

 

وبحسب البيان، تنتهى مدة الاكتتاب في 1 أكتوبر المقبل ويجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب، ويسقط حق الأولويه فى حالة عدم قيام صاحبه أو مشتريه بالإكتتاب فى أسهم الزيادة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.