البورصة تقرر إعادة التعامل على “رواد السياحة”

قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم شركة رواد السياحة – رواد إعتبارا من جلسة تداول اليوم.

 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنه تقرر إعادة التعامل بعد إرسالها قرارات إجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 5 مارس الجاري.

 

وأشارت الشركة إلى أن المجلس وافق على إلغاء قرار بيع مجموعة شركات إم جي السابق اتخاذها من الإدارات السابقة اعتباراً من 2021 وحتى 2021، وذلك في ضوء التحسن الملحوظ في قطاع السياحة.

 

كما قرر المجلس الموافقة على المساهمة في زيادة رأسمال شركة دهب سيناء للتصنيع ومواد البناء والبالغة 40 مليون جنيه تتحمل الشركة وشركة رواد دهب للتنمية كامل الزيادة نظراً لاعتذار باقي المساهمين عن المشاركة في الزيادة.

 

وأشارت إلى أن رأس المال قبل الزيادة يبلغ 160 مليون جنيه وبعد الزيادة 200 مليون جنيه لتصبح مساهمة رواد السياحة في شركة دهب سيناء 142 مليون جنيه بنسبة 71% مساهمة مباشر وغير مباشرة.

 

وتستخدم الزيادة في الانتها من تجهيز المصنع للتشغيل الفعلي خلال الفترة القادمة علماً بأنه تم سداد 27 مليون جنيه من الزيادة وباقي 13 مليون جنيه جاري تدبيرها.

 

وكذلك وافق المجلس على توصية لجنة الاستثمار بشأن إرجاء النظر في 13 عقار مؤجر من أصل إجمالي 15 عقار محلس التقييم المملوك لشركة تارجيت للاستثمار العقاري.

واعتمد المجلس تقرير المستشار المالي المستقل بشأن بعض القيم الواردة بالتقرير فيما يخص أرض شريف بمدينة حلوان ” مشروع تحت الانشاء) وبرج بالميرا- زهراء المعادي بقيمة 290.8 مليون جنيه بنسبة 73.5%.

 

يشار إلى أن رواد السياحة – رواد، حققت صافي خسائر بلغ 44 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بقيمة 83.9 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وبلغ نصيب مساهمي الشركة القابضة من الخسائر خلال الستة أشهر نحو 42.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.66 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

 

فيما بلغ نصيب الحقوق غير المسيطرة من الخسائر خلال الفترة نحو 1.96 مليون جنيه، مقابل 1.58 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وبلغ إجمالي إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 31.39 مليون جنيه، مقابل 9.27 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال النصف الأول من العام الجاري لتتكبد 36.8 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 5.27 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.