البورصة بالمنطقة الحمراء في أولى جلسات الأسبوع

قال حسام عيد الخبير بأسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 34 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.21% مسجلاً مستوى إغلاق عند 16674.87 نقطة.

 

 

وأوضح أن هذا التراجع بسبب الأداء المتذبذب والسلبي لأغلب الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع، بينما استمرت المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وزيادة المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 16600 نقطة.

 

 

ولفت إلى أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 16600 نقطة قد يدفعه إلى اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 16800 ثم مستوى المقاومة الثاني عند 17000 نقطة، أما في حالة استمرار الأداء المتذبذب والهبوط لأغلب الأسهم القيادية قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم 16600 ثم مستوى الدعم الثاني 16400 نقطة.

 

وانتقل عيد في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 قائلا: أن المؤشر السبعيني استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم واغلق متراجعا بأكثر من 9 نقاط بنسبة هبوط 0.33% مسجلاً مستوى إغلاق 2935.81 نقطة.

 

وذكر أن هذا التراجع بسبب الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو البيع وجني الأرباح بينما اتجه المستثمرون الأفراد العرب والأجانب نحو الشراء وزيادة المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني عند 2900 نقطة.

 

 

وأشار إلى أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى 2900 نقطة قد يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 2960 نقطة مدعوماً بنشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واستمرار اتجاه المستثمرين الأفراد العرب والأجانب نحو الشراء وزيادة المراكز المالية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.