الإمارات تُطلق خدمة جديدة لتسهيل الحصول على الإقامة الذهبية

طلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الإماراتية، خدمة “الخدمة الشاملة” للإقامة الذهبية “بلمسة واحدة.

وأوضح الهيئة أن الخدمة الجديدة تهدف للتسهيل على المتعاملين والاستفادة من الخدمات الذكية لتوفير الوقت والجهد، ما يعزز مسيرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية، وفق بيان صحفي.

ويهدف إطلاق الخدمة الشاملة للإقامة الذهبية، لاختزال المسافات وتوحيدها عبر باقات متكاملة لإنجاز طلب الترشح للإقامة الذهبية، وإصدار التأشيرة، وتسوية الوضع، وإصدار الإقامة والهوية مع إمكانية تجديدهما بخطوة واحدة فقط.

وأشارت الهيئة إلى أن برنامج الإقامة الذهبية الذي أطلق لـ5 أو 10 سنوات من دون الحاجة لوجود كفيل في الدولة، يشمل الأفراد الموهوبين من أصحاب الكفاءات، والباحثين، والطلبة المتفوقين.

كما يشمل الأطباء، والمختصين، والمبدعين، والرياضيين، وروّاد الأعمال، والمستثمرين في القطاعات الاقتصادية، والعقارية، والشركات الناشئة.

وأكدت منح الفئات المحددة الإقامة الذهبية، وأفراد أسرهم، بهدف خلق بيئة جاذبة تتيح للأفراد الموهوبين فرصة العمل والاستقرار لكي يكونوا جزءاً من قصة نجاح الدولة، وتفوقها في مجالات الإبداع.

ولفتت الهيئة إلى أن المنظومة المحدثة لتأشيرات الدخول التي توفر أغراضاً وخيارات جديدة ومتعددة للراغبين في زيارة الدولة بمدد زيارة مرنة وقابلة للتمديد وتصل إلى عام، ومن دون اشتراط ضامن، أو مستضيف في الدولة، بهدف تيسير الإجراءات والمتطلبات.

ودعت الهيئة المتعاملين والراغبين في الحصول على الإقامة الذهبية إلى الاستفادة من تلك الخدمة بزيارة الموقع الإلكتروني للهيئة www.icp.gov.ae، أو التطبيق الذكي UAEICP للحصول على الباقة الذهبية.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.