مصر تبحث مع منظمة التعاون الاقتصادي تعزيز التعاون في قطاع التكنولوجيا

بحث عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع ماتياس كورمان الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية (OECD)، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

 

 

وشهد الاجتماع كذلك بحث المشاركة فى عدد من آليات التعاون التابعة للمنظمة ومنها اللجان وفرق العمل المتخصصة فى مجالات التكنولوجيا البازغة مثل الذكاء الاصطناعى، والبنية التحتية الرقمية، وحوكمة البيانات والمؤشرات، وفقًا لبيان صادر اليوم الثلاثاء.

 

وناقش اللقاء تعزيز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى كجسر لتعزيز سياسات المنظمة فى الشرق الأوسط وأفريقيا؛ إضافة إلى مناقشة جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة فى لجان المنظمة لوضع السياسات وإعداد المعايير المتعلقة بعدد من مجالات التكنولوجيا.

 

وخلال اللقاء، أكد عمرو طلعت، على تقدير مصر العميق للدور الهام الذى تقوم به منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية (OECD)؛ معربًا عن تطلعه لتعزيز التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنظمة فى مجال وضع السياسات الخاصة بالتكنولوجيا والتحول الرقمى والاستفادة من خبرات الاقتصادات الكبرى فى هذا المجال مما يسهم فى زيادة الثقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتالى تعظيم الاستثمارات فى مصر.

 

من جانبه؛ أثنى السيد الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية على جهود مصر فى إطار تنفيذ البرنامج القطرى والتقدم الذى حققته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مشروعات التعاون المشترك لاسيما المؤشرات الخاصة بالتحول الرقمى، ومشروع الذكاء الاصطناعي.

 

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لبناء القدرات الرقمية لطلاب المدارس بما فى ذلك مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية وذلك بهدف صقل مهارات الطلاب فى التخصصات الهامة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها الذكاء الاصطناعى ، والروبوتات، والأمن السيبرانى.

 

كما عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع كارين جان الرئيس التنفيذى لشركة ” تيلى بيرفورمانس ” Teleperformance العالمية ، تناول اللقاء بحث سبل التوسع فى عمليات الشركة بمصر.

 

كما تم تسليط الضوء على الحوافز والتسهيلات التى تقدمها الدولة لتحفيز الاستثمار فى صناعة التعهيد وذلك فى إطار استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، بالإضافة إلى استعراض جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير قاعدة من الكوادر البشرية لتلبية متطلبات الشركات العالمية العاملة فى صناعة التعهيد.

 

وشركة ” تيلى بيرفورمانس” Teleperformance هى شركة عالمية مقرها فرنسا وتعمل فى مجال تقديم خدمات الأعمال الرقمية. ولها مراكز فى 58 دولة ولها 6 مراكز بمصر.

 

والتقى عمرو طلعت مع بيير جيل شانتريو رئيس شركة نوكيا NOKIA للشبكات بفرنسا وعدد من مسؤولى الشركة؛ حيث شهد اللقاء استعراض أحدث تكنولوجيات الشركة فى مجال البنية التحتية للاتصالات خاصة الجيل الخامس من الربط، والاستخدامات المختلفة لهذه التكنولوجيا فى عدد من القطاعات.

 

وبحث اللقاء سبل التوسع فى حجم أعمال الشركة واستثماراتها بمصر فى ضوء توافر الكوادر البشرية والبنية التحتية المتطورة.

 

وكذلك عقد عمرو طلعت اجتماعا مع نيكولاس بريونيل رئيس شركة “الكاتيل لوسنت” Alcatel Lucent Enterprise ؛ المتخصصة في مجال الاتصالات.

 

وبحث اللقاء إمكانية توسع عمليات الشركة عالميا لتشمل مصر اعتمادا على حوافز الاستثمار في القطاع والتى تشمل الكفاءات الشابة المدربة.

 

الجدير بالذكر أن وزير الاتصالات يزور فرنسا للمشاركة نيابة عن رئيس الجمهورية في أعمال مؤتمر “فيفا تكنولوجي” VivaTech”.

 

ومن المقرر أن يعقد عمرو طلعت على هامش مشاركته فى فعاليات المؤتمر المزيد من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين حكوميين ومسئولى عدد من الشركات الفرنسية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون وفرص الاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.