«الأولى للاستثمار» تعلن نهاية حق تجزئة القيمة الأسمية للسهم إلى 50 قرش

قالت شركة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، أنه تقرر تجزئة القيمة الاسمية للسهم من جنيه واحد إلى 0.5 جنيه، برأسمال مصدر قدره 6.875 مليون جنيه، ليصبح عدد الأسهم المصدرة بعد التجزئة 13.75 مليون بدلًا من 6,875 مليون سهم.

أوضحت الشركة فى بيان للبورصة اليوم، أن نهاية الحق فى تجزئة السهم بجلسة الأحد المقبل.

وسبق أن صدقت الجمعية العامة العادية لشركة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، وعلى مقترح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح المساهمين عن الفترة.

وقالت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية، إن العمومية قررت قبول العرض المالي المقدم من شركة إيليت للاستشارات المالية وتكليفها بإعداد خطة عمل مستقبلية لخمس سنوات مقبلة وبحث الفرص والبدائل الاستثمارية.

وأقرت العمومية قبول العرض المالي والفني المقدم من شركة كنوز القابضة للاستشارات وتكليفها بمهام الرعاية، ووافقت على إعداد دراسة عن الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وصدقت الجمعية العمومية غير العادية على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من جنيه واحد إلى 50 قرشاً ليصبح عدد أسهم الشركة 13.75 مليون سهم بدلاً من 6.87 مليون، وعلى تعديل المواد 4 – 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة.

وأرجعت الشركة القرار إلى العمل على جذب مساهمين جدد، وزيادة السيولة على الأسهم وجذب شرائح جديدة للتداول على السهم بعد خفض سعره، مؤكدة أن قرار التجزئة لن يؤثر على قيمة الشركة.

يشار إلى أن الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، حققت 5.86 مليون جنيه أرباحاً خلال 2021، مقابل 1.78 مليون في 2020، فيما ارتفعت إيرادات الشركة إلى 16.27 مليون جنيه مقابل 8.3 مليون في فترتي المقارنة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.