الأداء الإيجابي يسيطر على مؤشرات البورصة المصرية

ذكر حسام عيد الخبير بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا باكثر من 143 نقطة بنسبة صعود قدره 0.91% مسجلاً مستوى إغلاق عند 15981.88 نقطة.

وأوضح أن هذا الارتفاع بفضل استمرار الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 16000 نقطة، بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي.

واضاف أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء يستهدف اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 16000 نقطة وبالاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 16250 نقطة، أما في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالاسهم القيادية وعدم نجاح المؤشر الرئيسي في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 15800 نقطة.

وانتقل عيد في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي نجح في استعادة مستويات المقاومة الرئيسية للمؤشر بنهاية تعاملات اليوم واغلق مرتفعا بمقدار 64.61 نقطة بنسبة صعود 2.23% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2962.39 نقطة.

وكشف عن أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد الأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بينما اتجه المستثمرون الأفراد المصريين والعرب نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند 2960 نقطة.

ولفت إلى أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 2960 نقطة قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 3000 نقطة.

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 2960 نقطة قد يتجه المؤشر السبعيني إلى اختبار مستوى الدعم الثاني عند 2900 نقطة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.