بيتكوين تتجاوز 40,000 دولار للمرة الأولى العام الجاري

كسرت عملة “بيتكوين” مستوى 40,000 دولار للمرة الأولى العام الجاري وسط موجة من الزخم على خلفية الرهانات واسعة النطاق على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، إلى جانب توقعات المتداولون بالموافقة الوشيكة على صندوق الاستثمار المتداول في البيتكوين.

 

وسجلت أكبر عملة افتراضية في العالم 41,552 دولار، اليوم الإثنين، ما يعد أعلى مستوياتها منذ إبريل/نيسان 2022، كما يبدو أنها ستضع حداً للأداء غير المتوقع لأسواق الكريبتو منذ انهيار شركة بورصات العملات المشفرة “إف تي إكس” وإخفاقات شركات الكريبتو الأخرى خلال 2022.

 

وقال جاستن دانيثان، رئيس قسم تطوير الأعمال لدى شركة “كيروك” للأصول الرقمية، إن قفزة العملات الرقمية بنسبة 50% منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول يعد تحولاً قوياً بعيداً عن الاتجاه السلبي لتلك العملات خلال 2022 ومستهل 2023.

 

وفي الوقت ذاته، ارتفعت الاستثمارات الخطرة والأصول الحساسة لأسعار الفائدة، مثل الذهب، بقوة خلال الأسابيع القليلة الماضية على خلفية رهان الأسواق على أن الفيدرالي انتهى من دورة رفع اسعار الفائدة وسيبدأ في خفضها بمستهل 2024.

 

وأوضحت “رويترز” أن صندوق بيتكوين المتداول في البورصة سيسمح للمستثمرين الحذرين من الوصول إلى العملات المشفرة من خلال سوق الأسهم، ما يضخ موجة جديدة من راس المال في القطاع.

 

وسجلت، أيضاً، عملة “الإثير” أعلى مستوياتها في عام ونصف، اليوم الإثنين، لتسجل 2,253 دولار.

 

ومع ذلك، لا يزال كل من “بيتكوين” و”إيثير” دون أعلى مستوياتهما في 2021، عندما سجلا 60,000 دولار و4,000 دولار على التوالي.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.