استقطاع 3000 متر وطرحها للمستثمرين.. تفاصيل تطوير الحديقة الدولية

كشف اللواء محمد سلطان، رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، تفاصيل مخطط تطوير الحديقة الدولية.

 

وقال سلطان، إنه يتم في الوقت الحالي إجراء أعمال تطوير ورفع كفاءة للحديقة بالكامل والبنية التحتية، إلى جانب محاولة استثمار الأماكن غير المستغلة «الميتة» التي لا تحقق أي إيرادات.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة: مساحة الحديقة 55 فدانا استقطعنا 2% منها من كل ركن 1% بحوالي 3000 متر لعمل بعض الأنشطة التجارية والسياحية والاقتصادية، عشان نحقق إيادات ونصرف على المشروع والعمالة والبنية التحتية ومصاريف التشغيل.

 

وتابع اللواء محمد سلطان أنه يوجد عمالة تصل إلى 850 عاملا وموظفا ومهندسا وغيرهم ولا يمكن الاعتماد على رسوم الدخول أو أسعار التذاكر فقط في دفع رواتبهم خاصة وأن الحديقة خدمية ليس هدفها الربح.

 

وواصل: تذكرة الدخول 10 جنيهات وده بلغ بسيط جدا على مكان بيستهلك كهرباء ومياه وحاجات كتير وخدمات للزائر اللي مجرد ما بيدخل عندي بياخد خدمة ومانقدرش نحقق إيرادات تكفي المرتبات بالاعتماد على رسم الدخول.

 

وأشار إلى أن مصاريف تشغيل الحديقة كبيرة، ضاربا مثالا على ذلك بقيمة وصل الكهرباء عن عدة أشهر والتي بلغت 6 ملايين جنيه.

 

 

وقال اللواء محمد سلطان: بنحاول نستثمر الأماكن اللي في الأركان وبندي المكان لشخص مستثمر وهوا الي بيعمل النشاط الخاص بيه وهذا الأمر يتم من خلال مزايدة قانونية ومقابل إيجار يدفع بشكل سنوي لإدارة الحديقة.

 

كان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تفقد أمس الاثنين، أعمال التطوير الجارية بالحديقة الدولية.

وناقش محافظ القاهرة، خلال الجولة، سبل تطوير الحدائق التابعة لمشروع الحدائق المتخصصة لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تحرص على زيادة المساحات الخضراء والحدائق بالعاصمة لخلق متنفسًا للأهالي.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.