ارتفاع طفيف في أسعار الدواجن اليوم الأحد

 

وفقا للمتغيرات اليومية للسوق المصرى، ترصد بوابة «ABC Borsa» أسعار الدواجن والكتاكيت من خلال التقرير التالى.

ارتفعت أسعار الدواجن خلال التعاملات اليوم الأحد 30/4/2023، بمقدار جنيه، حيث سجل الكيلو للمستهلك 75 جنيها.

 

وكشفت شعبة الدواجن أن سعر الفراخ البيضاء تسليم أرض المزرعة ارتفعت عند 62 جنيها للكيلو وقد يختلف هذا السعر حسب المنطقة، فى حين انخفض الطلب بشكل محدود بعد انتهاء شهر رمضان.

 

أسعار الدواجن بالمزرعة اليوم الأحد:

أسعار الدواجن البيضاء اليوم 62 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك ما بين 73 إلى 75 جنيهًا للكيلو.

وسجل سعر الدواجن البلدى اليوم 99 جنيهات لتصل للمستهلك بنحو 105 جنيهات للكيلو.

وشددت شعبة الدواجن على ضرورة تفعيل البورصة الرئيسيه الدواجن في القليوبية أول مقترح يمكن أن يسهم فى ضبط السوق، حيث سيؤدى ذلك إلى تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

وقال وزير التموين خلال تصريحات له، أن موافقة مجلس الوزراء على استيراد دواجن مجمدة نتج عنه انخفاض في أسعار الدواجن المحلية بعد كثرة الضخ في الأسواق وإتاحتها للمواطنين، وأيضا الحد فى ارتفاع الأسعار.

 

لافتا إلى أن الحكومة حرصت على الحد من ارتفاع التضخم وأن أكثر من 80% ؜منه عوامل خارجية، ومع ذلك حرصت وزارة التموين على مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية ووصلنا إلى 6 أشهر، ولأول مرة فى تاريخ وزارة التموين نطرح القمح فى البورصة للقطاع الخاص ولو لم نعمل ذلك لم يكن هناك استقرار فى أسعار المكرونة”.

 

لافتا إلى وجود مخزون استراتيجى من القمح 2.6 أشهر من القمح فى الوقت الذى يتم توريد القمح المحلى مع استمرار استيراد القمح خلال الموسم المحلى.

أسعار الساسو اليوم الأحد:

ووصل سعر الدواجن الساسو اليوم 80 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 90 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن الأمهات اليوم 50 جنيها فى المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 55 جنيه للكيلو.

أسباب تراجع أسعار الدواجن:

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن التراجع كان متوقعاً بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، لتراجع السحب على الدواجن.

 

كما أن توافر الأعلاف في الأسواق يعتبر سببا في تراجع الأسعار أيضا، متوقعاً استقرار الأسعار الفترة القادمة أو قد تنخفض مره ثانية.

أسعار مشتقات الدواجن:

وتابع: بأن سعر كيلو البانية يتراوح اليوم ما بين 150 و170 جنيها، وكيلو الشيش طاووق ما بين 140 و160 جنيها، بينما يبلغ سعر كيلو الأوراك 81 جنيها.

أسعار البط اليوم الأحد:

الحمام ثابت عند 95 جنيها لأقل سعر، و 110 جنيهات لأعلى سعر للجوز، السمان سجل نحو 63 جنيها للجوز.

البط البلدي بلغ نحو 135 جنيها للكيلو، البط المسكوفي استقر عند 105 جنيهات للكيلو، البط المولار سجل 95 جنيها للكيلو، البط الفرنساوي بـ 90 جنيها للكيلو، الديك الرومي الأبيض وصل لـ 125 جنيها للكيلو، الديك الرومي البلدي بلغ نحو 135 جنيها للكيلو، الأرانب بـ 95 جنيها للكيلو.

أسعار الكتاكيت اليوم الأحد:

وبالنسبة لأسعار الكتاكيت اليوم يتراوح سعر الكتكوت الأبيض ما بين 6 إلى 6.25 جنيه، والكتكوت البلدي ما بين 3 إلى 3.5 جنيه، كما يتراوح سعر الساسو ما بين 5.5 و6.5 جنيه.

وسعر الكتكوت الساسو بيور بين 6.5 و7.5 جنيه، بينما يتراوح سعر كتكوت جيل ثاني ما بين 4.5 و5.5 جنيه، وكتكوت هجين ما بين 4 إلى 5 جنيهات.

 

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.