ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا 7.8% إلى 5.5 مليار يورو في 2022

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا شهد ارتفاعاً ملموساً خلال عام 2022 بنسبة 7.8% ليبلغ نحو 5.5 مليار يورو مقارنةً بــحوالي 5.1 مليار يورو في 2021.

 

 

وأضاف أن الصادرات السلعية المصرية إلى السوق الألماني ارتفعت بنسبة 30.8% خلال عام 2022، حيث بلغت 1.1 مليار يورو مقارنةً بــنحو 841 مليون يورو خلال عام 2021، لافتاً إلى أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ العلاقات التجارية بين البلدين التي تكسر فيها الصادرات المصرية حاجز المليار يورو.

 

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير صادر من المكتب التجاري المصري في برلين بشأن تطور العلاقات التجارية بين مصر وألمانيا خلال عام 2022.

 

من جانبه أوضح الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري أن هذا التطور الملموس في الصادرات المصرية إلى ألمانيا يأتي تتويجاً لجهود المكتب التجاري المصري في برلين في الدراسة المتعمقة للسوق الألماني والمساهمة في تلبية احتياجات هذا السوق الهام؛ مما يؤكد تمتع الصادرات المصرية بميزات تنافسية بالأسواق الدولية على الرغم من التطورات الراهنة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وارتفاع تكاليف الشحن والخدمات اللوجستية.

 

وأشار إلى أن هذه الجهود ساهمت في تخفيض العجز في الميزان التجاري بين البلدين بنسبة 4.9% ليصل إلى نحو 3.1 مليار يورو خلال 2022 مقارنةً بــنحو 3.259 مليار يورو خلال 2021.

 

وأضاف الواثق بالله أن أهم بنود الصادرات المصرية التي حققت زيادة إلى السوق الألماني خلال العام الماضي تضمنت: البطاطس، والتمور، والخضراوات المجففة، والمفروشات المنزلية، والسجاد، والملابس الداخلية، وملابس الأطفال، والألومنيوم ومنتجاته، وخلائط حديدية، وألواح وصفائح من البلاستيك، وأسلاك كهربائية عازلة، والزجاج ومنتجاته، واللاصقات الطبية.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.