اختيار مصر عضوًا بمجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار

شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في الاجتماع السابع والأربعون لمجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والأنماء الزراعي التابعة لجامعة الدول العربية الذي انعقد في مدينة الرباط، تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب.

كما شارك القصير في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الصناديق والمؤسسات المالية العربية.

حيث ناقش الاجتماع التقرير السنوي للهيئة للعام ٢٠٢٢ والحسابات الختامية والخطط المستقبلية للمشروعات الزراعية والتي سيتم إنشائها في الدول الأعضاء خلال الفترة المقبلة كما تم انتخاب أعضاء مجلس إدارة جدد للهيئة.

والجدير بالذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والأنماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية مستقلة، تأسست في نوفمبر عام ١٩٧٦ ويساهم في رأس مال الهيئة ٢١ بلدٍ عربي وتهدف الهيئة إلى تحقيق الأمن الغذائي وتعظيم الاستثمار الزراعي وتعزيز مفاهيم الابتكار الزراعي وحوكمة بيئة العمل.

إجمالي عدد المشروعات التي تساهم فيها الهيئة

ويبلغ إجمالي عدد المشروعات التي تساهم فيها الهيئة إلى ٥٦ شركة ومشروع بنهاية ٢٠٢٢ وهناك نحو ٢٠ مشروع قيد التأسيس والتنفيذ، وتتركز أنشطة الهيئة في دعم وتمويل مشروعات الاستثمار الزراعي والبرامج الإنمائية والتطبيقية والإقراض الزراعي الصغير والتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي والعلاقات الدولية وكذا الأنشطة الأدارية وغيرها من الأنشطة التي تهدف الى رفع كفاءة البنية التحتية الزراعية في المنطقة العربية خاصة الدول الأعضاء كما يذكر أن مصر من بين الدول الكبري المساهمة في الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

هذا وقد تم انتخاب مرشح مصر الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية لعضوية مجلس الإدارة الجديد، حيث حصل على أعلى نسبة أصوات لأول مرة منذ إنشاء تلك الهيئة، هذا وقد وجه القصير الشكر الى وزير الخارجية والسادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المصرية بالدول العربية أعضاء الهيئة لحشد الدعم لمرشح مصر.

هذا وقد وجه القصير الشكر الى وزير الخارجية والسادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المصرية بالدول العربية أعضاء الهيئة لحشد الدعم لمرشح مصر.

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.