أيمن فودة: استمرار الأداء العرضي للمؤشر الرئيسي للبورصة بختام الأسبوع

 

أكد أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقي، أن مؤشرات البورصة المصرية اختتمت تداولات الأسبوع على أداء متباين مع استمرار الأداء العرضي للمؤشر الرئيسي إيجي إكس 30.

أنهى المؤشر الرئيسي جلسة الخميس على تراجع بنسبة  0.33% عند مستوى 17339 نقطة، مع غياب المحفزات على أسهمه القائدة التى شهدت جنى أرباح للمستثمرين الأجانب و العرب خلال تداولات الأسبوع، الذى فقد فيه المؤشر 239 نقطة بنسبة تراجع أسبوعى 1.3% .

المؤشر السبعيني يقلص خسائره

وأوضح أن المؤشر السبعينى متساوى الأوزان شهد أيضا عمليات جنى أرباح خلال أسبوع من التداولات، حيث استطاع في جلسة الخميس تقليص خسائره.

جاء ذلك بدعم من قيد أسهم زيادة رأسمال بلتون المالية الذى ارتفع بنسبة 5.7% خلال جلسته الأولى و بقيم تداول تجاوزت  1.3 مليار جنيه، متصدرًا أعلى التداولات لينهى المؤشر السبعينى جلسة الخميس على ارتفاع بنسبة  1.7% ، منهيًا عند مستوى 3516 نقطة ليقلص معها خسائر الأسبوع و يغلق على ارتفاع اسبوعى طفيف بنسبة  0.45%.

وتابع أن رأس المال السوقى للشركات المقيدة شهد استقرار عند 1.180 مليار جنيه دون تغيير .

توقعات الأسبوع القادم

هذا و لايزال الأداء العرضى المائل للصعود متوقعًا خلال تداولات الأسبوع المقبل، لاستهداف المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 مستوى 17500 – 17700 نقطة، مع تحول بعض السيولة من المؤشر السبعينى لأسهم الثلاثينى مجددًا بعد استقرار التداول على أسعم بلتون و عودة السيولة القياديات تدريحيًا.

و توقع  بإستمرار النشاط الإيجابى على قطاع الخدمات المالية بقيادة بلتون و عودة قطاع العقارات للمشهد و كذلك قطاع البتروكيماويات و الأسمدة و الاسهم المرشحة لإستقبال عروض إستحواذ من تلك القطاعات إضافة لقطاع الشحن و الدفع الالكتروني .

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.