“أموك” تربح 1.42 مليار جنيه خلال 9 أشهر

ارتفعت أرباح شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” بنسبة 86% خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، لتصل 1.42 مليار جنيه، مقابل ربح 762 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

وزادت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل 17.73 مليار جنيه، مقابل إيرادات 12.26 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

وكانت ارتفعت أرباح شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” بنسبة 146% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، لتصل مليار جنيه، مقارنة بربح 407.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول لتصل 10.7 مليار جنيه، مقابل 7.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

وأرجعت الشركة قفزة الأرباح إلى نجاحها في توفير منتجات تتوائم مع أفضل الأسعار ومتطلبات السوقين المحلي والعالمي، وارتفاع الأسعار العالمية للمنتجات البترولية، والتأثير الإيجابي لتحرير سعر الصرف، مع دعم الهيئة العامة للبترول.

 

وكانت قررت شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، عدم تجديد قيد أسهمها في بورصة لندن.

 

وأوضحت الشركة أنه ستنتهي مدة قيد شهادات إيداع الشركة في بورصة لندن يوم 31 ديسمبر الماضي.

 

وأرجعت الشركة قرارها إلى انتهاج الشركة لسياسة ترشيد النفقات إذ أن مصاريف قيد الشركة في بورصة لندن 18 ألف جنيه استرليني سنويًا، مع حتمية ترشيد إنفاق العملة الأجنبية، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أية شهادة متداولة ببورصة لندن.

 

وأوضحت الشركة أنه تم قيد الشركة ببورصة لندن يوم 18 أكتوبر 2018 ولم يتم عرض سوى 50 ألف شهادة تمثل 500 ألف سهم من أسهم شركة الأهلي كابيتال وهو ما يعادل 0.387% من أسهم الشركة.

 

وأشارت إلى أنه لم يتم التداول على هذه الشهادات حتى سبتمبر 2021، تاريخ سحب شركة الأهلي كابيتال شهاداتها من بورصة لندن وإيداع الأسهم مرة ثانية بالبورصة المصرية.

 

وكانت صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “أموك” على توزيع نقدي بقيمة 45 قرشًا للسهم عن أرباح العام المالي الماضي.

 

واعتمدت العمومية القوائم المالية ونتائج الأعمال للشركة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2022، وكذلك الإيضاخات المتممة لها.

 

وصدقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة وتقارير مراقبي الحسابات والجهاز المركزي للمحاسبات.

 

تضاعفت أرباح شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” 2.62 مرة خلال العام المالي الماضي، لتصل 1.04 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 398.8 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الأسبق.

 

وزادت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتصل 18.22 مليار جنيه، مقابل مبيعات 10 مليارات جنيه خلال نفس العام الأسبق.

 

وارتفع نصيب السهم من الأرباح لتصل 73 قرشًا خلال العام الماضي، مقابل نصيب ربح 28 قرشًا للسهم.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.