انخفاض أسعار النفط وسط تصاعد التوترات الأمريكية الصينية

تحولت أسعار النفط إلى الهبوط وسط تعاملات متقلبة اليوم الاثنين، بعد أن تجاوز “برنت” مستوى 38 دولاراً وسط استمرار تصاعد التوترات الأمريكية الصينية.

ويراقب المستثمرون التوترات بين الولايات المتحدة والصين وسط مخاوف بشأن رد الصين على إجراءات واشنطن بشأن هونج كونج، التي اتخذتها بعد قانون الأمن الوطني الذي أقرته بكين لمزيد من السيطرة على المدينة.

وأشار “دونالد ترامب” الرئيس الأمريكي إلى أنه سيتم فرض عقوبات على مسؤولين صينين رداً على قرارها بفرض قانون الأمن الوطني ضد هونج كونج، لكنه لم يعلن تدابير محددة.

ويتنظر المستثمرون اجتماعاً محتملاً لمنظمة أوبك وحلفاؤها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، لمناقشة ما إذا كان سيتم تمديد تخفيضات الإنتاج القياسية للخام لما بعد نهاية يونيو الجاري، وسط تقارير تفيد بأن أوبك وروسيا أقرب إلى اتفاق بشأن تمديد تخفيضات النفط.

وقالت مصادر لوكالة “رويترز” إن السعودية تقترح تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية العام الجاري، ولكنها لم تحصل على موافقة روسيا بعد.

وكان الذهب الأسود سجل أكبر مكاسب شهرية على الإطلاق خلال مايو المنصرم، بفعل انخفاض إنتاج منظمة أوبك وتوقعات تعافي الطلب وسط تخفيف المزيد من الدول من عمليات الإغلاق الوطني.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس بنحو 0.3% ليسجل 37.37 دولار للبرميل بعد أن سجل 37.18 دولار في الاتجاه الهابط، و38.31 دولار في الاتجاه الصاعد في وقت مبكر من التعاملات.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنحو 1.9% مسجلاً 34.83 دولار للبرميل بعد أن كان مرتفعاً عند 35.90 دولار، ومنخفضا عند 34.37 في وقت سابق من

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.