خبير يوضح أسباب تراجع مؤشرات البورصة المصرية

ذكر حسام عيد الخبير بأسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق منخفضاً بأكثر من 384 نقطة بنسبة هبوط 2.21% مسجلاً مستوى إغلاق عند 17026.82 نقطة.

 

وكشف عن أن هذا التراجع بسبب الأداء المتذبذب والسلبي لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند 17800 نقطة، مما ترتب عليه ظهور عمليات تصحيح بالأسهم القيادية.

 

 

وأوضح أن هذا الأمر انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه للتخلي عن مكاسبه الصباحية وأيضاً التخلى عن مستويات الدعم الرئيسية، بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 17000 نقطة.

 

 

وأشار إلى أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 17000 نقطة قد يدفعه إلى اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 17400 نقطة، متوقعا أنه في حالة استمرار عمليات التصحيح لأغلب الأسهم القيادية وعدم نجاح المؤشر الرئيسي في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني عند 16800 نقطة.

 

وانتقل عيد في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق متراجعا بمقدار 88.67 نقطة بنسبة هبوط 2.90% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2971.06 نقطة.

 

وأضاف أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي والتصحيح لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي والقمة التاريخية للمؤشر السبعيني 3070 نقطة.

 

 

وتابع: أن هذا الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر السبعيني ودفعه للتخلي عن مستوى الدعم الرئيسي عند 3000 نقطة، لافتا إلى أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 2960 نقطة قد يدفعه إلى اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 3000 نقطة مدعوماً بعودة نشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

 

 

وتوقع أنه في حالة استمرار عمليات التصحيح لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة وعدم نجاح المؤشر السبعيني في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني عند 2900 نقطة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.