مدة العقد خمس سنوات

أعلنت شركة أدنوك للحفر، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، حصولها على عقد لخدمات الحفر المتكاملة بقيمة 1.6 مليار دولار أى حوالى 5.87 مليار درهم، لمدة خمس سنوات لتوفير سوائل حفر الآبار وخدماتها.

وأوضحت الشركة، في البيان المرسل لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن العقد سيضيف 2.75 مليار درهم إلى قيمة توجيهات إيرادات خدمات حقول النفط أو ما يعادل سنوياً إضافة قيمة 550.96 مليون درهم، كلاً من حقول مجموعة أدنوك البرية والبحرية.

وأشارت الشركة، إلى أن العقد يرفع إجمالي قيمة العقود التي تمت ترسيتها عليها خلال عام 2022 إلى 32.50 مليار درهم، منها 4.22 مليار درهم إضافية على توجيهات إيرادات الشركة المعلن عنها سابقاً.

وتُخطط أدنوك إلى تعزيز جهودها لمضاعفة عائدات خدمات حقول النفط بحلول عام 2025 حيث ستسهم ترسية عقد خدمات الحفر المتكاملة لتقديم سوائل حفر الآبار وخدماتها الذي حصلت عليه مؤخراً في دعم مساعيها لتحقيق هذه الأهداف.

وأرست شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، أمس ثلاثة عقود بموجب اتفاقيات إطارية لخدمات الحفر المتكاملة بقيمة 14.68 مليار درهم “4 مليارات دولار”؛ لتقديم سوائل حفر الآبار والخدمات المتعلقة بها.