أحمد العطيفي: مؤشرات البورصة تستهدف 18000 نقطة بعد الموافقة على القرض الدولي

توقع الدكتور أحمد العطيفي، الخبير بأسواق المال، أن بعد موافقة صندوق النقد الدولي على القرض سيشهد سعر الدولار انخفاضا فى السوق الموازي، وتأثر سعر الصرف الرسمى مابين صعود وهبوط حتى نهاية يناير، وهبوط سعر الذهب محليا.

وأشار إلى أن الموافقة سيترتب عليها استمرار التخارج وبيع العديد من الأصول لشركات متعددة الجنسيات، طرح شركات كبيره خلال الربع الأول من 2023، واستمرار صعود الأسهم بالبورصة مع عمليات جني أرباح والمحصلة النهائية صعود مستهدف إلى مستوى 18000 نقطة في الربع الأول من 2023.

وكشف عن أنه من المتوقع أيضا بدء تدفق استثمارات قوية في قطاعات مختلفة، واستمرار التضخم فى الصعود حتى نهاية يناير وانخفاض وتيرة التضخم في فبراير ومارس، وبداية انفراجة للتجار والإفراج عن السلع ومستلزمات الإنتاج خلال يناير.

ولفت إلى أنه على الرغم من تحويلات الشركات الأجنبية لأرباحها خلال الربع الأول من 2023 إلا أنه لن يكون له تأثير كبير على سعر الصرف.

وذكر العطيفي أن الحصول على تمويل سريع من جهات أخرى يساهم فى استقرار حجم الطلب، مؤكدا على أن هذه المرحلة هامة جدا خلال الثلاثة أشهر القادمة، والاستفادة من هذه التجربة القاسية التي نمر بها وتشجيع الصناعة والزراعة المحلية وتقديم حوافز للاستثمار الأجنبى المباشر .

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.