يونيفرسال تعلن شراء 35 ألف سهم خزانة

كشفت شركة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق- يونيباك، عن شراء 35 ألف سهم خزينة، مشيرةً في بيان للبورصة اليوم، أن إجمالي نسبة أسهم الخزينة بعد عملية الشراء وصلت إلى 2.414%، كما وافق مجلس إدارة يونيفرسال في منتصف الشهر الماضي على شراء أسهم خزينة على ألا تتعدى نسبتها 10% من إجمالي أسهم الشركة.

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على تعديل الأحكام المنظمة للتعامل على أسهم الخزينة من خلال الشركات المقيدة بالبورصة والواردة بالمادة رقم 51 من قواعد القيد بالاستثناء من مدة الأخطار المسبق والتي كانت مقرره بـ3 أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفي، وذلك خلال بداية مارس الماضي.

وأصدرت الرقابة إجراءات استثنائية بصفة مؤقته تسمح للشركات المشار اليها بإخطار البورصة في ذات اليوم المقترح للتنفيذ لشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح وبسعر الورقة المالية خلال جلسة التداول وعلى ألا تتجاوز الكمية المطلوب شرائها للنسبة المقررة قانونا وهي 10% من أسهم الشركة.

كما ستعلن الرقابة المالية عن موعد انتهاء العمل بتلك الإجراءات الاستثنائية، ويحق لها إيقاف تلك الإجراءات لأيا من الشركات بما يضمن صحة وسلامة التعاملات على الورقة المالية.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.