“وول ستريت” تسجل خسائر أسبوعية مع ارتفاع قياسى في إصابات كورونا

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

هبطت الأسهم الأمريكية بوتيرة قوية فى ختام تداولات اليوم الجمعة، ليفقد “داو جونز” 730 نقطة، لتسجل “وول ستريت” خسائر أسبوعية مع مخاوف فيروس كورونا.

وجاءت خسائر “وول ستريت” مع استمرار حالات الإصابة القياسية بفيروس كورونا في ضرب الولايات المتحدة مع إعادة فتح الاقتصاد،  ما دفع حاكم ولاية تكساس لوقف إجراءات استئناف العمل في الولاية.

وأظهرت نتائج الأعمال الفصلية لشركة ملابس الرياضة الأمريكية “نايكي” تحولها إلى الخسائر خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، مع هبوط المبيعات بنسبة 40 %.

وبحسب التقرير الأسبوع للمركزي الأمريكي، تراجعت الميزانية العمومية لبنك الاحتياطى الفيدرالي للأسبوع الثاني على التوالي، وكشفت بيانات منفصلة تراجع الدخل الشخصى في الولايات المتحدة بأقل من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي.

وعند الإغلاق، هبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنحو2.8 % ليفقد 730 نقطة تقريبا، ويسجل 25015.5 نقطة، ليهبط بنسبة 3.3% أو ما يعادل 855 نقطة .

فى حين شهد مؤشر “ستاندرد آند بورز” تراجع بنسبة 2.4 % ليسجل 3009.05 نقطة، ليسجل خسائر أسبوعية بنحو 2.8%، وانخفض مؤشر “ناسداك” بنسبة 2.6% مسجلاً 9757.2 نقطة، ليسجل خسائر أسبوعية 1.9%.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.