وول ستريت: استمرار ارتفاع مؤشر داو جونز للشهر التاني على التوالي

قلص مؤشر داو جونز أرباحه اليوم الجمعة، لينهي ثاني الشهور على ارتفاع، مع تصريح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإنهاء المعاملة الخاصة لهونج كونج، ولكنه لم يصرح بفرض تعريفات جديدة على الصين، بما يبقي الهدنة التجارية بين البلدين قائمة.

وأنهى المؤشر ستاندرد آند بورز جلسة متقلبة على ارتفاع اليوم بعد أن خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصريحات بشأن الصين بدت أقل إثارة للقلق بالنسبة للاقتصاد الأمريكي مما كان يخشى المستثمرون.

وسجل المؤشرداو جونز الصناعي 19.45 نقطة، بما يعادل 0.08%، إلى 25381.19 نقطة، وصعد المؤشرستاندرد آند بورز500 14.47 نقطة، أو 0.48%، إلى 3044.2 نقطة، وزاد المؤشر ناسداك المجمع 120.88 نقطة، أو 1.29%، إلى 9489.87 نقطة

كما يعد المستهلك هو العمود الفقري للاقتصاد الأمريكي، وتراجع إنفاقه تراجعًا غير مسبوق خلال شهر أبريل، مع إغلاق الأعمال، ومحدودية فرص الإنفاق.

هبط الإستهلاك لـ -13.6%، أعمق هبوط له على الإطلاق، وفق تقرير وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة، ولكن شاع بعض التفاؤل مع عودة الاقتصاد للعمل ما سيؤدي لتعافي خلال الشهور المقبلة، مع ارتفاع المدخرات الشخصية لنسبة قياسية عند 33%.

ومن ناحية أخرى ظل سهم تويتر محط التركيز مع هبوطه بنسبة 2.8%، بعد توقيع ترامب أمرًا رئاسيًا في وقت متأخر من يوم الخميس يخدف لإضعاف الحماية القانونية لمنصات التواصل الاجتماعي.

وأخيراً كانت أسهم قطاع الصحة في حال أفضل مع استمرار السباق نحو العلاج، بارتفاع مودرنا بنسبة 10.7%، وجيلياد للعلوم ارتفعت بنسبة 3.3%.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.